السبت، 05 أكتوبر 2024

10:47 ص

"لن ننسى مواقف مصر".. 3 لقاءات جمعت الرئيس السيسي والأمير نواف الأحمد

الشيخ نواف الأحمد والرئيس عبد الفتاح السيسي

الشيخ نواف الأحمد والرئيس عبد الفتاح السيسي

أحمد عفيفي

A A

أعلن الديوان الأميري الكويتي اليوم السبت، وفاة أمير الدولة الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، عن عمر ناهز الـ 86 عامًا، من خلال بيان رسمي أذاعة التليفزيون الكويتي، وللأمير الراحل الكثير من المواقف مع مصر بحكم شغله العديد من المناصب الحكومية قبل توليه إمارة دولة الكويت في عام 2020.

عام 2020

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي بأمير دولة الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح للمرة الأولى في عام 2020 وكان الهدف من اللقاء تقديم واجب العزاء، في وفاة الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وأشاد الرئيس السيسي بمواقف الفقيد الأخوية الداعمة لعلاقة الشعبين الكويتي والمصري.

 

عام 2021

وكان اللقاء الثاني داخل مصر في 8 سبتمبر عام 2021 حيث التقى السيسي، وزير خارجية دولة الكويت، الشيخ أحمد ناصر المحمد الصباح، وأكد المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية وقتها أن الوزير نقل رسالة الأمير إلى الرئيس، الذي تضمن الإعراب عن اعتزاز وحب الشعب والحكومة الكويتية للمواقف التي تجمعها بمصر فضلا عن التقدير البالغ للدور الاستراتيجي والمحوري الذي تقوم به مصر تحت قيادة الرئيس في حماية الأمن القومي العربي والدفاع عن قضايا الأمة العربية، وكذلك مساعي مصر الدؤوبة في سبيل ترسيخ الأمن والاستقرار والتنمية على الصعيدين الإقليمي والدولي.

 

عام 2022

وكان اللقاء الثالث والأخير في 22 فبراير عام 2022 بين الرئيس السيسي وأمير دولة الكويت ووجه الأخير رسالة حب وتقدير من الشعب والحكومة الكويتية إلى مصر ورئيسها.

وقال الأمير الراحل في هذا اللقاء "أهلا وسهلا بكم، أنتم بين أهلكم وإخوانكم، والله يديم المحبة بيننا، وأنتم قدوة للآخرين، وآراؤكم سديدة، ولا نستغني عنكم، ونشكر اهتمامكم وحرصكم على مصر والكويت وعلاقتنا من قديم الزمان، فالشعب المصري وقف ببطولة إلى جانب أشقائه الكويتيين، ولن ننسى لكم هذا الموقف".

search