السبت، 05 أكتوبر 2024

12:22 م

بكار يدعم القضية.. زينة رمضان ترفع علم فلسطين

بكار يدعم القضية

بكار يدعم القضية

إسراء عبدالفتاح

A A

القضية الفلسطينية تطغى على كل ما حولنا، ويسعى المصريون للتعبير عن دعمهم لها بكل الصور، وفي كل المناسبات، وكان آخرها ظهور "زينة" رمضان تحمل شعارات الدعم.

وتداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورًا لدعم الشعب المصري للقضية الفلسطينية، وكان من ضمن تلك الصور، ظهور الشخصية الكرتونية الشهيرة "بكار" والمرتبطة بشهر رمضان، وهو يرتدي الكوفية الفلسطينية.
 

زينة رمضان 


 لم تكن هذه الطريقة هي الوحيدة التي عمل المصريون على إظهار الدعم فيها للقضية الفلسطينية، بل ظهرت صورة في إحدى الشوارع المصرية وزيّن فيها الأهالي الشارع بـ"زينة" رمضان والتي تحمل علم فلسطين. 


القصف الإسرائيلي

وفي السياق ذاته، بدأ الفلسطينيون الاحتفال بقدوم شهر رمضان المبارك على الرغم من استمرار القصف الإسرائيلي على مختلف أنحاء غزة
 

زينة رمضان في الشوارع 


وأظهر فيديو نشره الصحفي الفلسطيني، عبد الله العطار، على منصة “إنستجرام”، الفلسطينيات تجهزن لاستقبال شهر رمضان في المخيمات.

العدوان الإسرائيلي


وظهر في الفيديو مجموعة من الأطفال الفلسطينيين وهم يحملون الفوانيس وينشدون الأغاني احتفالًا بقدوم شهر رمضان، رغم الحصار والجوع الذي يفرضه العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي.


وعبّر شيوخ ونساء وأطفال عن فرحتهم بقدوم شهر رمضان، وأمنياتهم أن تتوقف الحرب بحلول الشهر الكريم، وإدخال المساعدات التي تعينهم على تأدية فريضة الصيام.

وتشير الحسابات الفلكية إلى أن أول أيام شهر رمضان 2024، يوم الإثنين المقبل 11 مارس 2024، وعليه فإن أول صلاة تراويح ستكون غدًا الأحد.

search