الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:13 م

كاي هافيرتز يحقق رقما لأول مرة في مسيرته

كاي هافرتز

كاي هافرتز

محمود موسى

A A

حقق لاعب أرسنال كاي هافيرتز رقمًا رائعًا يحدث لأول مرة في مسيرته، خلال فوز الجانرز على نظيره برنتفورد بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت الفريقين في الجولة 28 ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل أرسنال الهدف الأول عن طريق ديكلان رايس في الدقيقة 19، وقبل نهاية الشوط الأول ارتكب آرون رامسديل حارس أرسنال خطأ فادحا ليتمكن من خلاله ويسا في إدراك التعادل في الدقيقة 45+4.

ونجح كاي هافيرتس في تسجيل هدف الفوز في الدقيقة 86 ليخطف النقاط الثلاث ويتصدر بطولة الإنجليزي مؤقتا.

وبحسب شبكة “سكواكا” المتخصصة في الأرقام والإحصاءات، كاي هافيرتز سجل في 4 مباريات متتالية في الدوري الإنجليزي للمرة الأولى على الإطلاق، أمام كل من بيرنلي ونيوكاسل وشيفيلد يونايتد وبرنتفورد.

ويعد أرسنال الفريق الرابع فقط الذي يفوز في أول 8 مباريات بالدوري الإنجليزي في بداية العام كالتالي:

مانشستر يونايتد - 2009
ليفربول - 2020
مانشستر سيتي - 2021

واستطاعت الفرق الثلاثة السابقة الفوز باللقب في نفس العام.

تشكيل أرسنال أمام برنتفورد في الدوري الإنجليزي

المرمى: آرون رامسديل

الدفاع: بين وايت – ويليام ساليبا – جابريال – كيفيور

الوسط: ديكلان رايس – جورجينيو – مارتن أوديجارد

الهجوم: بوكايو ساكا – كاي هافرتز – تروسارد

وتلقى أرسنال 4 أهداف فقط في آخر 8 مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز، وانتصر في آخر 8 مباريات له في الدوري الإنجليزي الممتاز.

خسر برنتفورد 8 من آخر 9 مباريات خارج أرضه في الدوري الإنجليزي الممتاز، وفاز برنتفورد بمباراة واحدة فقط في آخر 8 مباريات في البريميرليج.

ويحتل أرسنال المركز الأول مؤقتا بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 64 نقطة في انتظار قمة البريميرليج غدا الأحد بين ليفربول ومانشستر سيتي، على ملعب الأنفيلد، فيما يأتي برينتفورد في المركز الخامس عشر برصيد 26 نقطة.

search