الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:47 ص

محامي "الشاعر": نحن بصدد اتخاذ إجراءات تصعيدية ضد شيرين عبد الوهاب

الفنانة شيرين عبد الوهاب

الفنانة شيرين عبد الوهاب

عمرو عبد الله ومحمد رمضان

A A

أصدرت محكمة جنح الشيخ زايد، اليوم السبت، حكمها بإدانة وتغريم الفنانة شيرين عبد الوهاب، 5 آلاف جنيه؛ لتعديها بالسب والقذف والتشهير على المنتج محمد الشاعر، وإحالة الدعوى المدنية للمحكمة المختصة.

وأكد صبحى جمال، محامي المنتج محمد الشاعر، لـ"تليجراف مصر"، أن موكله حريص على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية الممكنة والمتاحة ضد الفنانة شيرين عبد الوهاب للمطالبة بكافة حقوقه التي أهدرت والأضرار التي لحقت به، محترما في ذلك القانون وأحكام القضاء.

وكشف محامي المنتج، أنه على الرغم من أن الحكم عنوان الحقيقة ولا تعقيب على أحكام القضاء، إلا أن موكله بصدد اتخاذ إجراءات تصعيدية أخرى ضد الفنانة شيرين عبد الوهاب عما أصابه من أضرار مادية وأدبية بخلاف العقوبة الجنائية التي صدرت بحق الفنانة شيرين عبد الوهاب.

وأشار إلى أن شيرين عبد الوهاب، زجت باسم موكله في العام الماضي في نزاع سابق فيما بينها وشركة روتانا، وقُضي فيه بعدم قبول إدخال موكله وبإلزام الفنانة شيرين بتعويض شركة روتانا بسبب الإخلال التعاقدي.

البداية كانت بتلقي مباحث مكافحة جرائم تكنولوجيا المعلومات بمديرية أمن الجيزة، بلاغا من المنتج محمد الشاعر يتهم فيه الفنانة شيرين عبد الوهاب بتعديها عليه بالسب والقذف والتشهير، بدون وجه حق، من خلال فيديو لها مذاع ومنشور على منصات التواصل الاجتماعي، وقيام آخرين بسبه وقذفه من خلال رسائل باستخدام منصة إنستجرام عقب إذاعة ذلك الفيديو.

وأوضح المحامي أن النيابة العامة استمعت لأقوال موكله وطلبت تقرير الفحص الفني من وزارة الداخلية الذي انتهى إلى صحة الواقعة، ثم تقرير جهاز الأمن السيبراني الذي انتهى إلى صحة وسلامة الفيديو محل الواقعة.

ونوه بأن النيابة العامة طلبت تحريات فرع البحث الجنائي بالشيخ زايد الذي انتهى إلى صحة الواقعة وتعدي الفنانة شيرين عبد الوهاب بالقذف والتشهير علنا على المجني عليه فاستدعت النيابة العامة الفنانة شيرين لمواجهتها بتلك التقارير الرسمية وأقوال المجني عليه وتحريات المباحث الجنائية، إلا أنها امتنعت عن الحضور متعللة بإصابتها بالكورونا، حسب أقوال محاميها بتحقيقات النيابة.

وصرح المستشار صبحي جمال، بأن النائب العام أمر بإحالة أوراق الجنحة للمحاكمة الجنائية وتداولت القضية على مدار أكثر من شهر استمعت خلاله هيئة المحكمة لمرافعة المدعي بالحق المدني والفنانة، ثم حجزت الدعوى للنطق بالحكم فيها بجلسة اليوم فحكمت بإدانة وتغريم الفنانة شيرين عبد الوهاب خمسة آلاف جنيه وبإحالة الدعوى المدنية للمحكمة المختصة.

وأضاف أن المحكمة شيدت حكمها لثبوت الواقعة أخذا بشهادة المجني عليه بمحضر جمع الاستدلالات وتحقيقات النيابة العامة، وتقرير الفحص الفني المعد من المختصين بوزارة الداخلية بشأن الفيديو محل الاتهام وشهادة القائم على إعداده، وتقرير جهاز الأمن السيبراني، وشهادة القائم على إعداده وتحريات فرع البحث الجنائي بالشيخ زايد.

search