السبت، 05 أكتوبر 2024

11:37 ص

ضوابط جديدة لاختيار أعضاء لجان تقييم طلاب الثانوي الفني

وزارة التربية و التعليم

وزارة التربية و التعليم

ايمان رزق

A A

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ضوابط جديدة لاختيار أعضاء اللجان الفنية القائمة على أعمال التقييم النهائي بمدارس التعليم الثانوي الفني بنوعياته "الصناعي والزراعي والفندقي والتجاري".

مبلغ 300 جنيه

أكدت وزارة التربية والتعليم، في خطاب للمديريات التعليمية، أن كل طالب مقيد بالصف الثالث الثانوي بالمدارس المطبق بها منهجية الجدارات يسدد مبلغا قدره 300 جنيه مقابل أداء التقييم النهائي، على أن يتم إبداع الحصيلة في حساب تنمية الموارد.

قنوات التحصيل

وجهت وزارة التعليم، بالتوجيه نحو فتح قنوات التحصيل مع هيئة البريد المصري و الشركات المتعاقدة مع الوزارة لتحصيل مبلغ 300 جنيه مقابل أداء التقييم النهائي من طلاب الصف الثالث بمدارس التعليم الثانوي الفني بمختلف نوعياته "الصناعي - الزراعي - التجاري - الفندقي" المطبق بها البرامج الدراسية ذات المناهج المبنية وفقا المنهجية الجدارات المهنية.

تشكيل اللجان

أوضحت وزارة التعليم أنه يتم تشكيل لجان مشتركة للتقييم النهائي بالمدارس المستهدفة، وترشيح أعضائها على النحو الوارد في القرار، ووفقًا للقرارات واللوائح المنظمة لأعمال الامتحانات.

تكوين كل لجنة

تشكل كل لجنة من ثلاثة أعضاء، بواقع:

-عضو واحد من ممثلي سوق العمل.

-عدد اثنين من أعضاء التوجيه الفني المختص بالوزارة أو المديريات التعليمية، أو المقيمين والمحققين الداخليين والخارجيين ذوي الكفاءة والخبرات بمدارس التعليم الفني المطبق بها البرامج الدراسية المبنية، وفقًا لمنهجية الجدارات المهنية.
 

search