الجمعة، 20 سبتمبر 2024

08:38 ص

"الداخلية" تسقط عصابات سرقة المساكن وعدادات المياه

رجال الداخلية _ أرشيفية

رجال الداخلية _ أرشيفية

مصطفى منازع

A A

نجحت الأجهزة الأمنية، بوزارة الداخلية، خلال شن حملاتها الأمنية لضبط الخارجي عن القانون، حيث ضبطت تشكيلا عصابيا تخصص في سرقة المساكن وعدادات المياه من المنازل، بدائرتي قسم العمرانية والضواحي.

سرقة عدادات المياه

أسفرت الجهود الأمنية، عن ضبط شخص “له معلومات جنائية”، مقيم بدائرة قسم شرطة العمرانية، لقيامه بمزاولة نشاط إجرامي فـي مجال سرقة عدادات المياه من داخل المساكن بأسلوب "الفك"، متخذاً من دائرة قسم شرطة العمرانية مسرحاً لمزاولة نشاطه الإجرامي، وبمواجهته اعترف بارتكابه 8 وقائع سرقة، وأرشد عن المسروقات وعددها 8 عدادات لدى عميله سيئ النية “تاجر خردة”، مقيم بالطالبية وجرى ضبطه.

كما ضبط تشكيل عصابي مكون من “عاطلَين”، وتاجر خردة، "لأحدهم معلومات جنائية"، مقيمين بدائرة مركز شرطة المحلة بالغربية، تخصص نشاطها الإجرامي فـي ارتكاب وقائع سرقات عدادات المياه، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم 4 وقائع بدائرة مركز شرطة المحلة، وأرشدوا عن جميع المسروقات.

سرقات المساكن

وتمكنت الجهود من ضبط تشكيل عصابي مكون من شقيقان “نقاش” و"عاطل" لهما معلومات جنائية، مقيمان بمحافظة القاهرة تخصصا نشاطهما الإجرامي في ارتكاب وقائع سرقات المساكن بأسلوب "المفتاح المصطنع" وأرشدا عن بعض المسروقات.

وتم ضبط “عميليهما سيئا النية” والمشغولات الذهبية من متحصلات نشاطهما الإجرامي، كما أضافا بارتكابهما واقعة أخرى بذات الأسلوب وأرشدا عنها.

 بالوعات صرف صحى

ونجحت الجهود في ضبط عاطلين "لهما معلومات جنائية"، مقيمان بدائرة قسم شرطة الضواحي، حال قيامهما بسرقة 4 أغطية بالوعات صرف صحى بدائرة القسم، وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما الواقعة،

كما كشفت أجهزة وزارة الداخلية، ملابسات ما تم تداوله على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، بشأن قيام شخص بسرقة غطاء بالوعة من مدخل أحد العقارات بالقاهرة.
وبالفحص تم تحديد وضبط مرتكب الواقعة "عاطل" له معلومات جنائية،  مقيم بدائرة قسم شرطة مدينة نصر أول بالقاهرة، وبحوزته 2 غطاء بالوعة، واعترف بارتكابه الواقعة، وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية.

سرقة مكتب محامي

ونجحت الجهود من ضبط “عاطلين” و"ربة منزل" -زوجة أحدهما-، لهم معلومات جنائية، لقيامهما بارتكاب واقعة سرقة محتويات مكتب محامى كائن بدائرة قسم شرطة المناخ، وضبط إثنين منهم حال قيامهما ببيع بعض المسروقات.

بمواجهتهم، اعترفوا بارتكاب الواقعة عن طريق الدخول من شباك المكتب وقيام ربة المنزل بمراقبة الطريق, وأرشدوا عن باقي المسروقات.

search