السبت، 05 أكتوبر 2024

04:31 م

تأثر جنوب مصر برياح مثيرة للأتربة.. والحرارة في معدلها الطبيعي

حالة الطقس

حالة الطقس

عبد اللطيف صبح

A A

قالت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، منار غانم، إن الأحوال الجوية اليوم مستقرة بشكل كبير، مُشيرة إلى وجود نشاط للرياح مثيرة للأتربة يتأثر بها أقصى الجنوب في حلايب وشلاتين وجنوب الصعيد.

أضافت غانم في تصريح لـ"تليجراف مصر"، أن نشاط الرياح ببعض المناطق لن يؤثر على أي أنشطة يومية، موضحةً أن درجة الحرارة العظمى بمحافظة القاهرة بلغت 23 درجة، قائلة، "وهو معدل طبيعي في هذه الفترة".

كان خبراء هيئة الأرصاد الجوية توقعوا أن يكون طقس اليوم الأحد 10 مارس 2024، دافئ نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، مائل للدفء على السواحل الشمالية، مائل للحرارة على جنوب سيناء وشمال الصعيد حار على جنوب الصعيد، بارد ليلًا وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

شبورة مائية

وعن الظواهر الجوية تكونت شبورة مائية صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

سقوط أمطار

كما توقع خبراء الأرصاد وجود فرصة لسقوط أمطار خفيفة على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة، وتنشط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من أقصى جنوب الصعيد وجنوب محافظة البحر الأحمر عل فترات متقطعة.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search