الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:16 ص

75 دقيقة.. مشاركة صلاح تزيد من حصار ليفربول لـ"سيتي" (1-1)

ليفربول

ليفربول

هيثم موسى

A A

مرت 75 دقيقة على مباراة ليفربول ومانشستر سيتي، وما زالت النتيجة (1-1)، بين الفريقين، خلال المباراة التي تجمعهما، على ملعب "أنفيلد"، ضمن منافسات الجولة الـ28 من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج". 

وكان مانشستر سيتي أنهى الشوط الأول متقدماً على أصحاب الأرض، ليفربول بهدف جون ستونز مدافع الفريق السماوي، من ركلة ركنية نفذها كيفين دي بروين، وحولها ستونز بتسديدة قوية في المرمى. 

ونجح ليفربول في بدايته النارية في الشوط الثاني، في إدراك التعادل، من ركلة جزاء، تم احتسابها للمهاجم داروين نونيز بسبب عرقلته من قبل الحارس البرازيلي إيدرسون، ونفذها الأرجنتيني ماك أليستر بنجاح. 

احتفال أليستر بالتعادل 

واشتعلت قمة البريميرليج بين ليفربول ومانشستر سيتي، بعد تسجيل ليفربول هدف التعادل، في محاولة للبحث عن هدف التقدم من جديد. 

وتعرض حارس مانشستر سيتي للإصابة، ولم يستطع استكمال المباراة بسبب الكرة المشتركة من نونيز، ليتم تبديله من قبل بيب جوارديولا المدير الفني للسيتي، و يحل بدلاً منه الحارس أورتيجا. 

إصابة إيدرسون 

مشاركة صلاح 

وشارك الدولي المصري محمد صلاح في المباراة عند الدقيقة 61، بعد أن دفع به الألماني يورجن كلوب مدرب ليفربول، بدلاً من المجري دومينك سوبوسلاي. 

مشاركة صلاح 

وبعد نزول صلاح سيطر ليفربول على مجريات اللعب، وشكل خطورة كبيرة على مانشستر سيتي، حيث استغل لاعبو الريدز تراجع سيتي إلى خطوطه الخلفية منذ انطلاق الشوط الثاني، وشكل حصاراً كبيراً على المرمى من أجل خطف هدف التقدم. 

واعتمد السيتي في الشوط الثاني على الكرات المرتدة، لمباغتة ليفربول المندفع، ولكن بدون خطورة حتى الآن، على عكس الفرص الخطيرة المهدرة من أصحاب الأرض. 

وكاد محمد صلاح أن يتسبب في الهدف الثاني من خلال تمريرة بينية حريرية، باتجاه لويس دياز الذي توغل بها وكان منفرداً تجاه مرمى أورتيجا، ولكنه أخطأ في استغلالها وسددها أعلى القائمة. 

تشكيل ليفربول

حراسة المرمى: كيليهير.

خط الدفاع: برادلي - فيرجيل فان دايك - كوانساه - جوميز.

خط الوسط: إندو - ماك أليستر - سوبوسلاي - إيليوت - لويس دياز.

خط الهجوم: داروين نونيز.

وتواجد نجمنا الدولي محمد صلاح على دكة بدلاء فريق ليفربول خلال تلك المباراة.

تشكيل مانشستر سيتي

حراسة المرمى: إيدرسون.

خط الدفاع: والكر - ستونز - أكانجي - أكي.

خط الوسط: رودريجو - دي بروين - برناردو سيلفا.

خط الهجوم: فودين - هالاند - ألفاريز.

مباريات ليفربول ومانشستر سيتي

  • التقى الفريقان 138 مرة قبل مواجهة اليوم.
  • فاز ليفربول في 67 مباراة، بينما فاز مانشستر سيتي في 33 مباراة.
  • انتهت 39 مباراة بالتعادل بين الفريقين.
  • يتفوق مانشستر سيتي في القيمة التسويقية بواقع 1.26 مليار يورو مقابل 868 مليون يورو.
search