السبت، 06 يوليو 2024

08:05 م

الجامع الأزهر يقيم صلاة التراويح الأولى في رمضان 2024 (صور)

اول صلاة تراويح لرمضان 2024 من الجامع الأزهر

اول صلاة تراويح لرمضان 2024 من الجامع الأزهر

فادية البمبي

A A
سفاح التجمع

أدى آلاف المصلين اليوم أول صلاة تراويح لشهر رمضان 2024 في رحاب الجامع الأزهر الشريف، بحضور وكيل الأزهر الدكتور محمد الضويني، وعدد من قيادات وعلماء الأزهر.

وأجرى الجامع استعداداته المكثفة لاستقبال المصلين بالطاقة الاستيعابية الكاملة في أروقته العريقة، لتعود معه أجواء شهر رمضان وروحانياته وبركاته.

صلاة التراويح من الجامع الأزهر

وينقل المركز الإعلامي للأزهر الشريف صلاتي العشاء والتراويح طوال أيام الشهر الفضيل عبر منصات الأزهر الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي وصفحة الجامع الأزهر، كما يتم إذاعتها على عدد من القنوات الفضائية، أبرزها؛ القنوات الأولى والفضائية والناس، بالإضافة إلى إذاعة القرآن الكريم على الراديو.

أمّ المصلين في الجامع الأزهر الليلة في صلاتي العشاء والتراويح؛ الشيخ محمد إسماعيل العَوَضي، كبير باحثين بمنطقة وعظ الدقهلية، بتلاوة حفص عن عاصم، والدكتور أسامة هاشم الحديدي، مدير عام مركز الأزهر العالمي للفتوى، براوية قالون عن نافع، والشيخ  عادل محمود محمد، معلم القرآن الكريم بمنطقة المنيا الأزهرية، براوية السوسي عن أبي عمرو البصري، والشيخ عيد كامل عراقي، مدرس القراءات بمعهد قراءات الخازندارة بشبرا، برواية الدوري عن الإمام الكسائي.

أول صلاة تراويح لرمضان 2024 من الجامع الأزهر

20 ركعة يوميًا 

وتقام صلاة التراويح طوال أيام رمضان، بإجمالي 20 ركعة يوميًا، بالجامع الأزهر وبمسجد مدينة البعوث الإسلامية، يعقبها درس علمي يومي، وعقد 29 ملتقى فكريًا يوميًا طوال الشهر، يحاضر فيها نخبة من علماء ووعاظ هيئة كبار العلماء، ومشيخة الأزهر الشريف، بجانب إقامة صلاة التهجد، بعدد 8 ركعات يوميًا، بداية من الليلة العشرين من رمضان إلى نهاية الشهر المبارك.

search