السبت، 05 أكتوبر 2024

12:01 م

من الليلة.. إغلاق الكباريهات ومحلات الخمور بمناسبة رمضان

إحدى محال الخمور بوسط القاهرة- أرشيفية

إحدى محال الخمور بوسط القاهرة- أرشيفية

محمد أبو الغيط

A A

أصدرت شرطة السياحة والأثار، قرارا بإغلاق جميع الملاهي الليلية ومحلات الخمور في جميع محافظات الجمهورية، اعتباراً من مساء اليوم الأحد، وحتى نهاية شهر رمضان.

وقال مصدر أمني، إن قرار إغلاق جميع الملاهي الليلية ومحلات الخمور يأتي ضمن لوائح رخصة وزارة السياحة، الخاصة بعدم فتح أو تشغيل الملاهي أو المحال التي تقدم الخمور في المناسبات الدينية، مضيفا أن أي محل يضبط مفتوحا خلال شهر رمضان، يحرر له محضرا ويعرض على النيابة العامة، وقد تصل عقوبته لسحب ترخيصه.

إيقاف النشاط والشطب 

وتنفذ شرطة السياحة القرار بالمرور على المنشآت السياحية والتنويه على المخالفين بعقوبة إيقاف النشاط والشطب من سجلات وزارة السياحة، وحال ضبط أي مخالفة فسيتم إغلاق المنشأة السياحية أو المرفق المخالف فورًا لمدة شهرين متتاليين من قبل المحافظ المختص، مع إعلام وزارة السياحة والآثار بذلك، وتقتصر متابعة تنفيذ التعليمات من قبل وزارتي الداخلية، والسياحة.

الخطة الأمنية

وارتكزت الخطة الأمنية على شن حملات موسعة لإغلاق الكباريهات والكازينوهات والبارات استعدادا لاستقبال شهر رمضان المعظم على مستوى الجمهورية، حيث يقوم رجال مباحث آداب شرطة السياحة بتنفيذ القرار والتنويه على المخالفين بعقوبة إيقاف النشاط والشطب من سجلات وزارة السياحة.

search