السبت، 05 أكتوبر 2024

04:05 م

كامل الوزير: الخط الثالث من القطار الكهربائي يساهم في تنشيط السياحة

وزير النقل يتفقد مسار الخط الثالث للقطار السريع

وزير النقل يتفقد مسار الخط الثالث للقطار السريع

محمد عدلي

A A

تفقد وزير النقل، الفريق كامل الوزير، مسار الخط الثالث من شبكة القطار الكهربائي السريع، الذي يربط محافظة قنا بمدينة سفاجا على ساحل البحر الأحمر.

وأكد الوزير، أن هذا الخط سيساهم في ربط محافظات الصعيد بمحافظة البحر الأحمر، من خلال محطة قنا التبادلية، كما سيساهم في تنشيط السياحة من خلال ربط المناطق السياحية في الغردقة وسهل حشيش والأقصر وأسوان.

وأضاف أن الخط سيساهم أيضاً في الخدمات اللوجستية ونقل البضائع، مثل نقل منتجات جنوب الصعيد والوادي الجديد إلى ميناء سفاجا، وكذلك صادرات الفوسفات والألومنيوم والحاصلات الزراعية.

وأشار وزير النقل إلى أن الخط الثالث سيربط ميناء سفاجا ومطار الغردقة بشبكة القطار الكهربائي السريع، كما سيساهم في تحقيق التنمية المستدامة في منطقة المثلث الذهبي.

واشتملت الجولة على تفقد مواقع محطات الخط، والتي تشمل محطة الغردقة ومحطة سهل حشيش ومحطة سفاجا.

جدير بالذكر أن شبكة القطار الكهربائي السريع الجاري إنشاؤها يبلغ طولها 2250 كم، وتتكون من أربعة خطوط، وجاري حالياً إنشاء 3 خطوط منها بإجمالي أطوال حوالي 2000 كم.

وتبلغ السرعة التصميمية للشبكة 250 كم/ساعة، والسرعة التشغيلية للقطارات الكهربائية السريعة 230 كم/ساعة، والقطارات الكهربائية الإقليمية 160 كم/ساعة، وقطارات نقل البضائع 120 كم/ساعة.

ومن المقرر أن يصل عدد القطارات الكهربائية السريعة على هذا الخط إلى 6 قطارات، والقطارات الكهربائية الإقليمية 12 قطاراً، و6 جرار لنقل البضائع.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search