السبت، 03 أغسطس 2024

01:44 م

زاروا الهرم وأبو الهول.. "الكوادر الإفريقية" تشيد بالسياحة والآثار في مصر

المشاركين في البرنامج التدريبي للكوادر الأفريقية

المشاركين في البرنامج التدريبي للكوادر الأفريقية

أحمد مصطفى

A A
نتيجة الثانوية العامة 2024

نظمت وزارة السياحة والآثار برنامجا سياحيا للمشاركين في البرنامج التدريبي للكوادر الإفريقية، الذي تنظمه وزارة التنمية المحلية بالتعاون مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بوزارة الخارجية المصرية، شمل زيارة منطقة أهرامات الجيزة، تضمنت جولة للوفد في الهرم الأكبر ومنطقتي تمثال أبو الهول والبانوراما، وتقديم هدايا تذكارية لهم.

المقومات السياحية والأثرية

ومن جانبها، أوضحت  مدير عام الإدارة العامة للمكاتب الداخلية بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، مها جلال عيد، أن تنظيم هذه الزيارة في إطار حرص الهيئة على تعريف المشاركين في الأحداث الدولية التي تقام بمصر على المقومات السياحية والأثرية المتنوعة التي يتمتع بها المقصد السياحي المصري.
 

أهرامات الجيزة

وأشارت إلى أن أعضاء الوفد أعربوا عن إعجابهم الشديد بمنطقة أهرامات الجيزة، خصوصا أن بعضهم يزورها للمرة الأولى، وأنهم توجهوا بالشكر لمسئولي الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، ومكتب الهيئة بالهرم، على حسن الاستقبال والتنظيم المتميز، بالإضافة إلى حرصهم على تسجيل زيارتهم لمنطقة أهرامات الجيزة بالتقاط الصور التذكارية.

سياحة علاجية

وكانت نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، غادة شلبي، شاركت في فعاليات البرنامج التدريبي للكوادر الإفريقية، الذي نظمته وزارة التنمية المحلية بالتعاون مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بوزارة الخارجية المصرية، بمشاركة 21 متدرباً من 15 دولة أفريقية.

وأشارت إلى أن الدول الإفريقية تعتبر سوقاً مهما توليه الوزارة بشكل خاص والدولة بوجه عام اهتماماً كبيراً، خاصة لنمط السياحة العلاجية والذي تعمل عليه وزارة السياحة والآثار بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان، موضحة أن الدولة اتخذت عدة إجراءات لتعزيز السياحة العلاجية وتسهيل دخول السائحين الباحثين عن تلقي تلك الخدمات الصحية.

 

search