الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:23 ص

"شاومي تصدم عملائها بقرار مفاجئ حول نظام HyperOS"

شاومي

شاومي

مصطفى العيسوي

A A

فاجأت شركة شاومي مستخدميها بقرار إزالة ميزة تشغيل الفيديو في الخلفية من نظامها التشغيلي HyperOS، وذلك في خطوة غير متوقعة أثارت جدلاً واسعاً.

كان خيار تشغيل الفيديو في الخلفية، الذي تم تقديمه مع إصدار MIUI 12، متاحًا على نظام HyperOS، ولكن تم إلغاؤه مؤخرًا استجابةً لتحذيرات من Google.

وكانت ميزة تشغيل الفيديو في الخلفية متاحة سابقًا في العديد من التطبيقات، مثل YouTube، مما سمح للمستخدمين الذين لا يملكون اشتراكًا مميزًا بالاستمتاع بالموسيقى أو المحتوى الصوتي دون الحاجة إلى إبقاء التطبيق مفتوحًا.

وتقوم شاومي بإزالة هذه الميزة تدريجيًا من صندوق أدوات الفيديو والألعاب عبر التحديثات الجديدة.

وواجه صندوق أدوات الفيديو والألعاب إقبالًا كبيرًا من المستخدمين نظرًا لمزاياه المفيدة، مما دفع شاومي إلى دمجه في MIUI 12.

مع إصدار MIUI 15، لن يكون خيار تشغيل مقاطع الفيديو مع إيقاف تشغيل الشاشة متاحًا في صندوق أدوات الفيديو والألعاب على نظام HyperOS.

أوضحت شاومي في بيان رسمي أن قرار إزالة الميزة جاء التزامًا بسياسات Google.

وقالت الشركة: "نظرًا لمتطلبات الامتثال، نأسف لإبلاغك بأننا إزلنا وظيفة تشغيل صوت الفيديو مع إيقاف تشغيل الشاشة في ميزة صندوق أدوات الفيديو ووظيفة إيقاف تشغيل الشاشة في ميزة صندوق أدوات اللعبة من خلال التحديثات الهوائية".

يُشار إلى أن شاومي تستخدم نظام MIUI بشكل حصري في الصين، بينما يتم تزويد الدول الأخرى بنظام HyperOS. وكانت الشركة قد كشفت في الشهر الماضي عن قائمة الأجهزة التي ستحصل على HyperOS في النصف الأول من عام 2024.

search