الجمعة، 20 سبتمبر 2024

05:53 ص

طريقة عمل السوبيا في البيت.. أرخص من المحلات

طريقة عمل السوبيا

طريقة عمل السوبيا

إسراء عبد الفتاح

A A

يرتبط اسم عدد من المشروبات بشهر رمضان الكريم، وعلى رأسها "السوبيا"، وهو ما جعل عدد كبير من السيدات يبحثن عن طريقة عمل السوبيا في البيت توفيرًا للنفقات.

وبحسب الشيف نجلاء الشرشابي تتضمن المكونات المطلوبة "نص كوب من جوز الهند ودقيق أرز ولبن بودرة سكر بورة وفانيليا ولبن بالإضافة إلى جزء بسيط من ملح الليمون".

ويتم دمج هذا الخليط كله بواسطة "الخلاط"، حتى يتم الحصول على خليط متجانس، ويتم تقديمه بإضافة بعض الثلج أو بدونه.

طريقة عمل السوبيا المصرية بالأرز

أما عن طريقة عمل السوبيا المصرية بالأرز، فيجب توافر المكونات الآتية: "4 ملاعق كبيرة دقيق أرز، و4 ملاعق كبيرة كريم شانتيه، و4 ملاعق كبيرة جوز هند ناعم، وسكر بودر، وكوب حليب بودر، وملعقة فانيليا".

طريقة التحضير تكون من خلال دمج كل تلك المكونات، ووضعها في برطمان زجاجي، وتستخدم على حسب الطلب، باستخدام اللبن، وضربها في الخلاط حتى يتم الحصول على القوام المطلوب.

فوائد السوبيا في رمضان

وبحسب موقع "healthline"، فإن تناول السوبيا في رمضان، يرتبط بتحسين صحة الجسم، وخصوصًا للصائمين، ومن ضمن فوائدها تقليل العطش أثناء ساعات الصيام، وتقوية الجهاز المناعي بسبب احتوائها على "فيتامين هـ".

تناول السوبيا في رمضان

ومن بين الفوائد أيضًا تقليل مستويات الكوليسترول الموجودة في الجسم، وتعويضه بالطاقة التي يفقدها أثناء ساعات الصوم، كما يوصي بتناول السوبيا لمرضى الأنيميا، كونها تعمل على زيادة إنتاج خلايا الدم الحمراء في الجسم.

إلا أنه يتم التحذير من الإفراط في تناولها كونها تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية التي قد تسبب في زيادة وزن الجسم بالإضافة إلى الإصابة بالإسهال في بعض الحالات وآلام المعدة. 

search