السبت، 05 أكتوبر 2024

01:27 م

"بيتبول" يعقر لواءً بالمعاش.. وعاطل يمزق كلبا

كلب من فصيلة "بيتبول" _ صورة ارشيفية

كلب من فصيلة "بيتبول" _ صورة ارشيفية

أحمد نور الدين

A A

أمرت نيابة الخليفة والمقطم الجزئية، بحبس عاطل متهم بالتعدي على كلب باستخدام سلاح أبيض، 4 أيام على ذمة التحقيقات، والتحفظ على السلاح المستخدم.

كانت البداية بتداول رواد موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام" فيديوهات تتضمن تعدى شخص على كلب في القاهرة.

مزق جسد الكلاب 
 

ويظهر المتهم في الفيديو ممسكا "مطواة"، ويتعدى على الكلب في جسده محدثا إصابته، وفحصت أجهزة وزارة الداخلية الفيديو المتداول، وتوصلت أن المعتدي على الكلب عاطل ومسجل جنائيا في منطقة المقطم.

المتهم تاجر مخدرات 

وبتقنين الإجراءات وجمع المعلومات، تمكنت الشرطة من تحديد مكان المتهم والقبض عليه، وعثرت بحوزته على كمية من مخدر الحشيش، والسلاح المستخدم في الجريمة والظاهر في الفيديو المتداول.

جرى اقتياد المتهم إلى قسم الشرطة، وبمواجهته بفيديو التعدي على الكلب، وبالمخدرات المضبوطة بحوزته، أقر بارتكاب الواقعة، وبحيازته للمادة المخدرة بقصد الاتجار.

عقوبة إيذاء الحيوانات

وأقر المشرع المصري عقوبات تصل إلى السجن 7 سنوات، في حالة قتل حيوان عمداً، في جنح الظلام، ونصت المادة 355 على أنه “يعاقب بالحبس مع الشغل: (أولاً) كل من قتل عمداً بدون مقتض حيواناً من دواب الركوب أو الجر أو الحمل أو من أي نوع من أنواع المواشي أو أضر به ضرراً كبيراً”.

و(ثانياً) كل من سم حيواناً من الحيوانات المذكورة بالفقرة السابقة، أو سمكاً من الأسماك الموجودة في نهر أو ترعة أو غدير أو مستنقع أو حوض.

 وتنص المادة 356، على أنه إذا ارتكبت الجرائم المنصوص عليها في المادة السابقة ليلاً تكون العقوبة السجن المشدد، أو السجن من ثلاث إلى سبع سنوات.

ويعاقب بالحبس مدة لا تزيد عن ستة أشهر، أو بغرامة لا تتجاوز 200 جنيه، كل من قتل عمداً بدون مقتض أو سم حيواناً من الحيوانات المستأنسة غير المذكورة في المادة 355 أو أضر به ضرراً كبيراً، وفقا للمادة 357 من قانون العقوبات.

كلب يعقر لواء بالمعاش 

وفي واقعة أخرى، تباشر نيابة المعادي الجزئية، تحقيقاتها في تعرض لواء شرطة بالمعاش للعقر من كلب “بيتبول” مفترس، يملكه نجل لواء شرطة سابق أيضا، بمنطقة عمارات الصفوة بمنطقة دجلة، وهو ما تسبب في إصابته بكسور في جسده وجروح، وطلبت النيابة الاستعلام عن حالة المصاب تمهيدًا لسماع أقواله، وطلبت التحريات حول الحادث.

search