الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:02 ص

بزعامة بلوجر شهيرة.. ضبط عصابة جلب الحبيب ورد المطلقات

ضبط متهمة - أرشيفية

ضبط متهمة - أرشيفية

مريم الصاوي

A A

ألقت مباحث الآداب القبض على تشكيل عصابي تقوده بلوجر شهيرة، تخصّص في أعمال النصب والاحتيال على المواطنين، باستخدام أسلوب الدجل والشعوذة والاستيلاء على مبالغ طائلة منهم.

كانت مباحث الآداب رصدت انتشار مقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعى لسيدة تزعم قدرتها على جلب الحبيب ورد المطلقات وغيرها من أساليب الدجل والشعوذة.

بلوجر مدينة نصر

وبإجراء التحريات تبيّن أن ”س.م“ كوّنت تشكيلًا عصابيًا من فتاتين تعاوناها في جلب الزبائن وإدارة الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضافت التحريات أن المتهمة لا تجيد القراءة أو الكتابة، وأنها تتقاضى مبالغ مالية نظير إيهام ضحاياها بمقدرتها على حل المشاكل عن طريق السحر والدجل والشعوذة.

وقد أُلقي القبض على المتهمة وبرفقتها صديقتها “ش”، مع ضبط أوراق وكتابات لجمل وعبارات غير مفهومة تحوي آيات قرآنية لإيهام ضحاياها بعلاجهم بالقرآن والسحر، كما تم ضبط فتاة تدعى “ماهيتاب” هي المسؤولة عن إدارة حسابات مواقع التواصل الاجتماعي بالرد على الرسائل ومتابعة الزبائن من خلال الاتصالات الهاتفية ورسائل الواتساب.

تحرّر المحضر اللازم برقم 1414 سنة 2024، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

نصب في الدقهلية

في وقت سابق، كشفت الداخلية ملابسات ما تبلغ لمركز شرطة أجا بمديرية أمن الدقهلية، من 9 أشخاص حول قيام امرأتين بالنصب عليهم.

وبحسب بيان للداخلية أفاد المتضررون بتعرفهم على سيدتين عبر مواقع التواصل الاجتماعي على اعتبار أنهما وكيلتان لشركة ملابس وأكسسوارات خارج البلاد وقيامهم بتحويل 6 ملايين جنيه على حساباتهما البنكية ومحافظ إلكترونية مقابل شراء بضائع من الخارج عبر شبكة الإنترنت لإعادة بيعها بالسوق المحلية، إلا أنهما قامتا بالنصب عليهم والاستيلاء على المبالغ المالية، ورفضهما رد المبالغ المستولى عليها.
وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما واعترفتا بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه.

search