الخميس، 04 يوليو 2024

11:45 ص

لجنة من الصحة والمالية وبنك الاستثمار القومي لهيكلة المؤسسة العلاجية

توقيع الاتفاقية

توقيع الاتفاقية

عبدالمجيد عبدالله

A A
سفاح التجمع

وقعت المؤسسة العلاجية مذكرة تفاهم، مع وزارة المالية وبنك الاستثمار القومي، وذلك اليوم الإثنين، بمقر وزارة الصحة والسكان بالعاصمة الإدارية الجديدة، بشأن النهوض بأداء المستشفيات التابعة للمؤسسة العلاجية.

 إعادة هيكلة

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، الدكتور حسام عبدالغفار، إن توقيع مذكرة التفاهم تم بشأن دعم المؤسسة العلاجية مالياَ، بما يضمن العمل على إعادة هيكلة نشاطها والنهوض بأدائها المالي والتشغيلي وتطبيق مبادئ الاستدامة.

مذكرة تفاهم

أشار عبدالغفار، إلى أنه تم توقيع مذكرة التفاهم عن وزارة المالية، القائم بأعمال رئيس قطاع التمويل مجدي محفوظ، وعن بنك الاستثمار القومي، وكيل أول بنك الاستثمار القومي خالد محمد، وعن المؤسسة العلاجية، رئيس مجلس إدارة المؤسسة الدكتور أحمد فرغلي.

رفع الكفاءة

أكد عبدالغفار الحرص على رفع كفاءة الخدمات الصحية والعلاجية المُقدمة للمواطنين من خلال المنشآت الصحية.
أنشئت المستشفيات التابعة للمؤسسة العلاجية بقرار جمهوري عام 1964، وتضم 8 مستشفيات موزعين بمحافظتي القاهرة والإسكندرية، تشمل كافة التخصصات الطبية، فضلاً عن عيادات خارجية ومسائية تضم مختصين في كافة المجالات الطبية.

تعتبر مستشفيات المؤسسة العلاجية بالوزارة، هيئة اقتصادية تمويل ذاتي بمعنى أن تلك المستشفيات تقوم بالإنفاق على نفسها، وتعد مختلفة عن باقي مستشفيات الهيئات.

كما أن مشاريع التطوير التي تتم في مستشفيات المؤسسة العلاجية لا تنتهي ابدا، وكل مستشفى بها أكثر من مشروع لجني إيرادات خاصة؟

ويعتبر مستشفى هوليوبليس من أكبر المستشفيات التابعة للمؤسسة العلاجية بوزارة الصحة، بينما مستشفيات مبرة مصر القديمة والمعادي، من أكبر المستشفيات في الخدمات التي تقدمها للمواطنين، حيث بها تنوع في الخدمات وصولا إلى عمليات القلب المفتوح، وكل المستشفيات لها عيادات خارجية وبها جميع التخصصات.

search