الخميس، 04 يوليو 2024

05:44 ص

الأمم المتحدة: احترموا رمضان بإسكات أصوات البنادق في غزة والسودان

الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش خلال المؤتمر الصحفي اليوم

الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش خلال المؤتمر الصحفي اليوم

جاسر الضبع

A A
سفاح التجمع

دعا الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، إلى احترام شهر رمضان المبارك من خلال وقف إطلاق النار في قطاع غزة والسودان، مؤكدًا على ضرورة السعي نحو السلام.

 

رمضان شهر المودة والسلام

وحث جوتيريش القادة حول العالم على بذل كل جهد ممكن لتحويل هذا الشهر إلى فترة تسودها المودة والعطاء والسلام.

وفي تصريحاته للصحافة، أعرب جوتيريش عن قلقه بأن العنف لا يزال مستمرًا في غزة على الرغم من بداية شهر رمضان، وناشد الأمين العام المزيد من الاحترام لهذا الشهر الفضيل بوقف القتال وضمان وصول المساعدات الإنسانية العاجلة دون عوائق أو عقبات، كما دعا إلى الإفراج الفوري عن الأسرى احترامًا لروح الرحمة التي يجسدها رمضان.

الأمين العام للأمم المتحدة،" أنطونيو جوتيريش"

خمسة أشهر من الحرب

وأشار جوتيريش إلى أنه مضى خمسة أشهر منذ بدء عملية طوفان الأقصى والتي تبعها رد عنيف من جيش الاحتلال الإسرائيلي على غزة، مؤكدًا أن العالم والتاريخ يشهدان على الأحداث، ولا يمكن تجاهل ما يحدث، وشدد على أهمية العمل لمنع المزيد من الخسائر في الأرواح التي يمكن تفاديها.

وأفاد الأمين العام بأنه شاهد خلال فترة عمله، دمارًا وقتلًا للمدنيين على مستوى غير مسبوق، وأن المساعدات الضرورية للفلسطينيين تأتي بكميات غير كافية، هذا إن وصلت من الأساس.

وحذر جوتيريش من خطورة التهديدات بشن هجوم على رفح، ما قد يزيد من معاناة سكان غزة، مؤكدًا على الحاجة الملحة للتدخل الفوري لمساعدة المدنيين المتضررين.

السودان، معاناة منسية !

كما جدد الأمين العام دعوته لوقف القتال في السودان خلال شهر رمضان، مشيرًا إلى الحاجة الماسة لإنهاء الصراع من أجل مصلحة الشعب السوداني الذي يعاني من الجوع والمصاعب.

ختم جوتيريش بالتأكيد على أن الوقت قد حان لتحقيق السلام في غزة والسودان وما وراءهما، داعيًا القادة السياسيين والدينيين والمجتمعيين في كل مكان للعمل من أجل جعل هذه الفترة المقدسة وقتًا للتعاطف والعمل والسلام.

وأشار إلى أهمية هذا الوقت في ضوء الاحتفالات بعيدي القيامة المسيحي والفصح اليهودي، مؤكدًا على ضرورة إنهاء المعاناة الشديدة التي يشهدها العالم.

search