الإثنين، 09 سبتمبر 2024

10:22 ص

طارق السيد يتحفظ على ضم نجم الأهلي وتجاهل مدافع الزمالك بقائمة المنتخب

طارق السيد

طارق السيد

محمد فتحي

A A

أثار اختيار حسام حسن المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم للقائمة الرسمية لمعسكر مارس، جدلا واسعا في الشارع الكروي، إذ رأى البعض أنها حكمها الانتماءات وليس المستوى البدني والفني.

ولحسم الجدل تواصل "تليجراف مصر"، مع نجم الزمالك السابق طارق السيد لمعرفة رأيه وهل ظلم العميد لاعبي القلعة البيضاء من عدمه.

وأبدى السيد دهشته الشديدة من بعض الاختيارات، ومنها اختيار أكرم توفيق لاعب الأهلي، الذي يلعب في الوسط أو في مركز الظهير الأيمن، بالرغم من أنه لا يشارك بصفة أساسية مع الفريق الأحمر بالفترة الأخيرة.

كما استنكر، عدم اختيار حسام عبد المجيد، مدافع فريق الزمالك بالرغم من أنه لاعب دولي صغير، وخلال مباريات الفارس الأبيض الأخيرة مع جوزيه جوميز المدير الفني للقلعة البيضاء كان أحد أفضل المدافعين في مصر.

وأكد السيد، أن أحد أبرز المفاجآت في القائمة، تمثلت في وجود مهاجم ا المصري محمد الشامي، وهو لاعب يعرفه حسام حسن جيدًا ومن اللاعبين المفضلين لديه بشكل عام نظرًا لأنه يطبق أفكار حسام حسن في قوة الضغط وزياد الكثافة مع المهاجمين.

ولفت إلى أن توليفة المهاجمين تعبّر عن تنوع كبير ما بين مهاجمي الصندوق الصريحين مثل مصطفى محمد والمهاجمين المتحركين مثل محمد شريف ومحمد الشامي، وأيضًا لأن شريف والشامي يمكنهما اللعب على الأجنحة وبالتالي يوفران خيارات أخرى للمدير الفني.

قائمة منتخب مصر الرسمية لمعسكر مارس

وضم حسام حسن المدير الفني للمنتخب الوطني، 25 لاعبا في قائمة الفراعنة لمعسكر مارس الجاري، ضمن الأجندة الدولية، لم يكن بينهم الدولي المصري محمد صلاح جناح فريق ليفربول الإنجليزي.

وجاءت قائمة المنتخب الوطني على النحو الآتي:

حراسة المرمى: محمد عواد، محمد أبو جبل، المهدي سليمان، ومصطفى شوبير.

الدفاع: محمد هاني، أكرم توفيق، محمد حمدي، محمد شكري، أحمد حجازي، رامي ربيعة، محمد عبد المنعم، وأحمد رمضان بيكهام.

خط الوسط: مروان عطية، حمدي فتحي، إمام عاشور، محمد مجدي أفشة، وأحمد نبيل كوكا.

الهجوم: محمود تريزيجيه، مصطفى فتحي، حسين الشحات، عمر مرموش، مصطفي محمد، أحمد عاطف، محمد شريف، ومحمد الشامي.

search