الجمعة، 20 سبتمبر 2024

09:44 ص

بان كيك بطاطس.. أفكار مختلفة لمائدة السحور في شهر رمضان

ساندوتش بيض بالمايونيز

ساندوتش بيض بالمايونيز

A A

في ثاني سحور بشهر رمضان المبارك، تبحث الكثير من السيدات عن أفكار مختلفة لعمل سحور رمضاني خفيف، يساعد الجسم أن يكون نشيطا خلال ساعات الصيام، ويحافظ على الطاقة الموجودة به والتي تساهم في إنتاجه طول اليوم في العمل دون أن يشعر بالتعب.

وجبات لمائدة السحور 


هناك مجموعة لذيذة من الأطباق المناسبة للسحور ، والتي يمكن تحضيرها بمكونات بسيطة ومتوفرة، كما أنها تعطي الجسم الطاقة اللازمة لتحمل مشقة الصيام.

معظم الوصفات الموجودة على سفرة السحور، تتكون من البيض و الخضار لتجنيب الصائم الشعور بالعطش اثناء ساعات الصيام الطويلة، لذلك يمكن تناول بعض من حبات التمر بعد تناول وجبة السحور بالاضافة الى كوب من الماء.


اومليت البيض بالجبنة
 

بمكونين اثنين فقط يمكن عمل طبق لذيذ ومشبع، و هو مناسب للسحور و سهل التحضير و يمنح الجسم الطاقة التي يحتاجها، كما أنه خفيف على المعدة و يمكن تقديمة مع طبق من السلطة.

بان كيك البطاطس 
 

طبق غير مألوف لكنه لذيذ، حيث تتميز البطاطس بكونها مشبعة و تمنح الجسم الكثير من الطاقة، و يمكن تحضير البان كيك بطريقة سهلة على شكل اقراص مقلية كالفطيرة و تقدم مع اللبن الرائب أو سلطة الخضار ويمكن مع حبات الفول.

بابا غنوج بالخضار
 

يعتبر طبق البابا غنوج من أكثر الأطباق الشعبية المتواجدة دائما على سفرة الافطار، لذلك يفضل وجوده أيضا على مائدة السحور، فهو طبق مغذي مكون من الباذنجان المشوي و بعض الخضار، يمكن تناوله مع قطعة من الخبز بجانب كوب من الماء و بعض حبات التمر لتجنب الشعور بالعطش اثناء الصيام.

ساندويتش البيض بالمايونيز 
 

يمكن على مائدة السحور أن توضع مختلف الساندوتشات السهلة والسريعة، ويعد ساندوتش البيض بالمايونيز خفيف ولذيذ، وهو يتكون من البيض المسلوق المخلوط مع المايونيز و بعض التوابل يفضل تناوله مع طبق من السلطة أو كوب من اللبن الرائب.

بطاطس بالكزبرة 
 

طبق البطاطس المقلية مع الكزبرة من الأطباق اللذيذة التي لا يستغنى عنها على مائدة السحور، ويجب تناولها مع الزبادي أو السلطة كي لا تسبب العطش أثناء الصيام .

search