الجمعة، 02 أغسطس 2024

05:09 م

جمعا 7 ملايين جنيه.. السجن عامين لـ"مستريحي الملابس" بالهرم

أوراق نقدية من فئة الجنيه المصري

أوراق نقدية من فئة الجنيه المصري

محمد رمضان

A A
نتيجة الثانوية العامة 2024

قضت محكمة جنح الجيزة، بمعاقبة شقيقين، بالسجن لمدة عامين، لاتهامهما بجمع أكثر من 7 ملايين جنيه من مواطنين بمنطقة الطالبية وفيصل في الجيزة، بزعم تشغيلها في تجارة الملابس نظير أرباح شهرية.

وخلال التحقيقات تم استدعاء الضحايا لمواجهة المتهمين أمام محقق النيابة بإيصالات الأمانة.

7 ملايين جنيه جمعها الشقيقان اللذان يسكنان في محافظة الفيوم، في خطة شيطانية استهدفت تصدير وهم الثراء الزائف لضحاياهم وتتركز على مساهمة أكثر من 45 أسرة بينهم أصحاب مصانع للملابس، من أهالي الطالبية وفيصل، وتسببا في معاناتهم قبل أن يغلق المحلات الخاصة بهما وغادرا المكان قبل أن يراهم أحدا.

لجأ ضحايا "المستريحين" إلى قسم شرطة الطالبية وتقدما ببلاغات إلى النائب العام ومباحث الأموال العامة، وحرورا محاضر عديدة من بينها المحضر رقم 22136 لسنة 2023، اتهموا فيها الشقيقين بالنصب عليهما وأوهموهما بتشغيل أموالهم في مجال تجارة الملابس، قبل أن يختفيا.

الضحايا يروون المأساة

روى "راضي" لـ"تليجراف مصر"، تفاصيل الحيلة التي استخدمها الشقيقان في النصب عليه، أنه أثناء شراؤه ملابس من المحال الخاصة بهم، تقابل معهما واقنعاه أنهما لديهما تجارة مربحة، وانه على أتم استعداد لكتابة لضمانات.

وقال: “عندما أحضرت المبلغ لمتفق عليه، وبحثت عن علاقاتهم الاجتماعية تحسبًا لأي شيء يحدث، فالجميع أجمع على احترامهما وهما أهل ثقة كونهما من أهل المنطقة، وبعد أن أعطيتهم المبالغ المالية، استمرا معي في دفع النسبة لفترة قصيرة، وبعدها غادرا المنطقة كأنهما “فص ملح وداب”.

روى "جلال. أ"، أحد الضحايا، أنه كان على معرفة سابقة بالشقيقين (المستريحين) منذ عامين، وفي تلك الفترة كان يمتلك مصنعا للملابس، ولديه مخزنين بداخلهما بضاعة "ملابس صيفي وشتوي" يصفيها، تقدر قيمتها بـ900 ألف جنيه، وطلب منه "ياسر"، أحد الشقيقين شراءها.

أضاف أنهما اتفقا معه على 10 آلاف جنيه أسبوعيًا نسبة أرباح، والتزما معه بدفعها كل أسبوع لمدة شهرين فقط، وبعدها فرا هاربين، قبل أن تتمكن الشرطة من القبض عليهم

search