الإثنين، 07 أكتوبر 2024

01:34 ص

الطبيب المعالج لأحمد رفعت يكشف سر سقوطه المفاجئ

أحمد رفعت

أحمد رفعت

محمد فتحي

A A

قال طبيب القلب، أحمد عثمان، إن لاعب نادي مودرن فيوتشر، أحمد رفعت، توقف قلبه لمدة ساعة ونصف، وهو ما اضطر الفريق المعالج للجوء إلى “الصدمات الكهربية” لإنعاشه.

وأضاف عثمان، وهو الطبيب الذي استقبل رفعت في المستشفى بعد سقوطه المفاجئ أثناء مباراة فريقه مع الاتحاد السكندري، إن سبب اللاعب حدث له  تسارع حاد في القلب، أدى لفقدانه الوعي.

وتابع عثمان، في لقاء مع قناة اون تايم سبورت، أن الحالة تحسنت نسبيا، وسيتم عمل فحوصات إضافية، قبل تحديد إمكانية نقله إلى مستشفى آخر من عدمه، موضحا أن ذلك يتوقف على تحسن غازات الدم ونبضات القلب.

وأضاف أن السبب الرئيسي وراء هبوط الحاد لرفعت هو ارتفاع الأملاح في الدم، بسبب الصيام الطويل وعدم التجهيز المناسب لخوض اللقاء.

وأشار إلى أن رفعت لديه وعي بسيط بما يدور حوله، ونجح في تحريك أصابع يده، لكنه سيخضع للملاحظة لمدة ٢٤ ساعة.

أحمد رفعت يسقط في استاد الإسكندرية

ونقل رفعت إلى المستشفى إثر تعرضه لإصابة خطيرة قبل دقائق من نهاية مباراة فريقه أمام الاتحاد السكندري على ملعب استاد الإسكندرية في الجولة الـ16 بالدوري المصري الممتاز.

وكان سقوط رفعت المفاجئ صادما، إذ لم يكن بسبب احتكاك مع أي لاعب، وسارع الجهاز الطبي لإسعافه، قبل استدعاء الإسعاف لنقله إلى المستشفى.

وبعد نقل رفعت إلى المستشفى، طالبت الجماهير المتواجدة في الملعب ولاعبي الفريقين الحكم بإنهاء المباراة، ليحسم التعادل السلبي المواجهة.

search