الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:32 م

"الأنصاري للصرافة " الإماراتية: ارتفاع تحويلات المصريين

أحد فروع الأنصاري للصرافة

أحد فروع الأنصاري للصرافة

ولاء عدلان

A A

كشفت شركة الأنصاري للصرافة، المُدرجة في سوق دبي المالي، عن ارتفاع لافت في تحويلات عملائها من الجالية المصرية المقيمين في الإمارات منذ 6 مارس الحالي.

وقالت الشركة في إفصاح مرسل لسوق دبي، اليوم الثلاثاء، إنها سجّلت ارتفاعًا في عدد التحويلات المالية إلى مصر منذ قرار البنك المركزي المصري الخاص بتحرير سعر الصرف وتركه ليتحرك وفق آليات السوق، مشيرة إلى أن القرار يعود بالنفع على المقيمين في دولة الإمارات.

وأشار البيان إلى أن قرار تحرير سعر الصرف سيسهم في زيادة التدفقات النقدية إلى السوق المصرية، موضحًا أن مصر تعد من أبرز الوجهات الرئيسية للتحويلات المالية من دولة الإمارات، إذ تأتي في المرتبة الخامسة بعد الهند والفلبين وباكستان وبنجلاديش من حيث عدد التحويلات. 

وبحسب الخبير المصرفي، عز الدين حسانين، فإن انتعاش تحويلات المصريين بالخارج يعد أبرز النتائج الإيجابية المتوقعة لقرار تحرير سعر الصرف الذي أسهم في القضاء على السوق الموازية مع تداول الدولار في القطاع المصرفي بأسعار تعادل الدولار الموازي وتجاوزته في بعض الأحيان. 

وخلال العام الماضي، حقّقت مجموعة الأنصاري للخدمات المالية، وهي الشركة الأم لـ"الأنصاري للصرافة"، أرباحًا بلغت نحو 495.2 مليون درهم انخفاضًا من أرباح قدرها 594.9 مليون درهم لإجمالي عام 2022.

ويعود سبب تراجع الأرباح خلال الفترة الحالية إلى ارتفاع تكاليف التمويل لتصل إلى 13.3 مليون درهم مقابل 2.3 مليون درهم خلال نفس الفترة من العام السابق، بالإضافة إلى ارتفاع مصاريف الاستهلاك والإطفاء بنسبة 20% لتصل إلى 85 مليون درهم مقارنة بـ 70.6 مليون درهم بنهاية عام 2022، وذلك بضغط من ارتفاع المصاريف العمومية والإدارية بنحو 16% وارتفاع الرواتب والمزايا 11%.

search