الجمعة، 20 سبتمبر 2024

03:58 ص

هدية برنامج "حلم سعيد".. "قلب مصر" أول مستشفى خيري للأيتام

الإعلامي سعيد جميل

الإعلامي سعيد جميل

منى الصاوي

A A

"قلب مصر"، أول مستشفى خيري تخصصي لعلاج الأيتام، أعلن عنه الإعلامي سعيد جميل، في برنامجه "حلم سعيد"، على شاشة القاهرة والناس.

استضاف برنامج "حلم سعيد"، في أولى حلقاته،  فتحية محمود، وزوجها عبد العال محمد، مؤسسا جمعية "لمسة أمل" لرعاية الأيتام، ومستشفى "قلب مصر"، والفائزان بجائزة صناع الأمل بدولة الإمارات في نسختها الأخيرة.

فكرة المستشفى

قالت فتحية، إن إحدى فتيات الدار تعاني مرض السكري، وفي ذات يوم أصيبت بغيبوبة سكر، ومن هنا جاءت فكرة مستشفى "قلب مصر"، المخصصة لعلاج الأيتام والمساكين.

وأكدت "ماما فتحية" كما يناديها الأيتام، أن المستشفى سيكون مصدر رزق لفتيات الدار بعد إتمام تشغيله.

دور الدكتور حسام موافي

وقال عبد العال، إنه تشاور مع أستاذ طب الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، الدكتور حسام موافي، حول فكرة إنشاء المستشفى، و"لاقى الأمر ترحيبًا من قبل الأخير، من ثم توجهنا إلى وزير الصحة الدكتور خالد عبد الغفار، الذي قابلنا بترحاب شديد".

بناء المستشفى

وعرض الدكتور موافي الأمر على وزير الصحة، وسأل الأخير، من سيكون المدير التنفيذي للمستشفى، ليجيب الدكتور موافي قائلا ”أنا".

وتابع عبد العال، أن الدكتور حسام موافي من أبرز المشاركين في بناء المستشفى.

مرحلة البناء

"مكنش معايا إلا 20 ألف جنيه"، هكذا استكمل "بابا عبد العال" قصة بناء المستشفى بداية من الفكرة إلى أن انتهى تمامًا من أعمال البناء والتشييد بمشاركة أهل الخير.

تجهيزات المستشفى

من جانبه، ناشد الإعلامي سعيد جميل، جموع المصريين التبرع لتجهيز المستشفى من معدات وأجهزة طبية وأسرة، وأكد أن المستشفى هو الأول من نوعه في مصر الذي يقدّم خدماته للأيتام.  

مبادرات مجتمعية

يتبنى البرنامج عددًا من المبادرات المجتمعية، تحت شعار "الأكثر احتياجًا والأقل حظًا"، بغية تقديم الدعم والمشاركة في تحقيق أحلام طبقات مختلفة من المصريين، بالإضافة لتقديم نماذج مشرفة في مجالات الاختراعات والتميز الرياضي والقدرات الخاصة.

الدعم والمؤازرة

كما يسعى البرنامج أيضًا إلى تحقيق الدعم والمؤازرة وتسليط الضوء على قصص النجاح.

وقبل أيام طرحت قناة "القاهرة والناس"، البرومو الرسمي لبرنامج "حلم سعيد"، والمقرر عرضه في موسم رمضان 2024.

أحلام

ظهر الإعلامي سعيد جميل في برومو البرنامج، وهو يجري مقابلات خاصة مع الجمهور في الشارع ويتحاور معهم عن الأحلام التي يتمنون تحقيقها ذات يوم.

نماذج مشرفة

يُشار إلى أن الإعلامي سعيد جميل قدم قبل سنوات عبر "القاهرة والناس" أيضًا برنامج KWN Treanding، والذي قدم من خلاله العديد من النماذج المصرية الناجحة.

حظ سعيد

وقدم الإعلامي سعيد جميل العام الماضي برنامج "حظ سعيد" عبر إذاعة "نغم FM"، تناول خلاله العديد من الأمور التي تهم المواطن، من بينها الأفراح ذات التكاليف الباهظة، واستعراض الآراء التي ترى الاستغناء عن مثل هذه العادات، والاستفادة بالأموال في عمل آخر مفيد.

search