الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:03 ص

الزمالك يكتسح الجونة في تاريخ مواجهات الفريقين

فريق الزمالك

فريق الزمالك

إسراء عدلي

A A

يتفوق فريق كرة القدم الأول بنادي الزمالك على نظيره الجونة، في تاريخ المواجهات بينهما، وذلك قبل اللقاء المرتقب الذي سيجمعهما، اليوم الثلاثاء، على ملعب خالد بشارة، في تمام التاسعة ونصف مساءً. 

سبق والتقى الزمالك مع نظيره الجونة في 16 مناسبة، وكانت الكفة الرابحة للفريق الأبيض حيث فاز خلالها 10 مباريات، ولم يفز الفريق الساحلي سوى مرة وحيدة، وسيطر التعادل في 5 مباريات. 

استطاع الزمالك هز شباك الجونة 29 مرة، مقابل 14 للأخير، وكانت أكبر نتائج مباريات الفريقين انتهت بفوز الأبيض بنتيجة 4-3 موسم 2019-2020 في واحدة من أمتع المباريات كرويا بينهما، وأيضا بموسم 2021-2022، فاز أبناء ميت عقبة بنتيجة 4-1.

نصائح جوميز للاعبيه قبل لقاء الجونة

وطالب المدير الفني البرتغالي جوزيه جوميز، لاعبي الزمالك بضرورة استغلال الفرص التي ستسنح لهم من أجل التسجيل، كما حذرهم بشدة من ترك مساحات أمام لاعبي الفريق المنافس، مشددًا بضرورة حصد النقاط الـ3 لتحسين وضع الفريق بجدول ترتيب الدوري.

جوميز وجه لاعبي الفارس الأبيض بطوي صفحة نهائي كأس مصر، الذي فقدوه أمام الغريم التقليدي الأهلي، بعد هزيمة بثنائية دون رد، مؤكدًا أن عليهم فقط الإيمان بأنفسهم، وأنهم فريق كبير وسوف يفوزون.

جانب من تمارين الزمالك استعدادا للجونة 

جراح الزمالك

يدخل الأبيض اللقاء بمعنويات متضررة بعد خسارته كأس مصر أمام الأهلي، خاصةً أن الفريق قدم مباراة جيدة لكنه خرج خالي الوفاض في النهاية، ما يجعل مهمة الجهاز الفني صعبة في تحفيز اللاعبين وإيجاد الدوافع الذاتية لتحقيق الفوز.

وتعد مباراة اليوم بالغة الأهمية، لأن الفوز بها سيعيد الثقة للاعبين، وسيمحو كثيرًا من أحزان خسارة الكأس، هذا بجانب أن الفوز هو الخيار الوحيد للفريق نظرًا لتواجده في المركز الـ13 برصيد 15 نقطة، وهو وضع لا يليق بالفريق الأبيض الساعي إلى التقدم سريعا لمنطقة المنافسة على الصدارة.

أما الجونة فهو في المركز التاسع برصيد 19 نقطة، وسيكون همه استغلال حالة الزمالك العائد من كبوة الكأس لكي يخطف فوزا يعزز به موقفه في منطقة الأمان بجدول الدوري.

search