السبت، 05 أكتوبر 2024

12:06 م

الشركات المصرية تحتل المركز الثالث في عضوية غرفة تجارة دبي

 غرفة تجارة دبي

غرفة تجارة دبي

ولاء عدلان

A A

حلت الشركات المصرية في المركز الثالث ضمن قائمة العضويات الجديدة في غرفة تجارة دبي خلال العام الماضي. 

وقالت غرفة تجارة دبي في بيان نشرته اليوم الثلاثاء، إن المستثمرين الهنود تصدروا قائمة جنسيات الشركات الجديدة (المملوكة لغير الإماراتيين) المنضمة لعضوية الغرفة خلال 2023 بحوالي 15.5 ألف شركة جديدة، ما شكّل نموًا بنسبة 38% مقارنة بعام 2022، تلاها في المركز الثاني باكستان بنحو 8036 شركة جديدة، مسجلة نموًا بأكثر من 71%.

مصر ثالثة 

فيما جاءت مصر في المركز الثالث بعدد شركات وصل لـ4837 شركة جديدة، ما يمثل نموًا بقرابة 63.2% على أساس سنوي، وفي المركز الرابع والخامس حلت سوريا بـ2755 شركة والمملكة المتحدة بـ2267 شركة جديدة، بينما تذيلت القائمة الشركات اليمنية بواقع 1214 شركة جديدة مسجلة نموا بأكثر من 57%.

وقال مدير عام غرف دبي، محمد علي راشد لوتاه، إن هذه الأرقام ونسب النمو الكبيرة في جنسيات الشركات الجديدة المنضمة لعضوية الغرفة، تعكس قدرة إمارة دبي الاستثنائية على استقطاب الاستثمارات الأجنبية المباشرة المتنوعة الجنسيات ما يعكس تنوع بيئة الأعمال، وجاذبية دبي كوجهة عالمية للأعمال.

التجارة في المقدمة 

وكشفت بيانات غرفة تجارة دبي، استحواذ قطاع التجارة وخدمات التصليح على حوالي 44.2% من إجمالي نشاط الشركات الجديدة التي انضمت لعضوية الغرفة خلال العام الماضي. 

وجاء قطاع العقارات والإيجارات وخدمات الأعمال في المرتبة الثانية، حيث استحوذ على 32% من إجمالي نشاط الشركات الجديدة، في حين حل قطاع التشييد والبناء بالمرتبة الثالثة بنسبة 8.3% فقط، يليه النقل والتخزين والاتصالات في المرتبة الرابعة بنسبة 8.1% من إجمالي نشاط الشركات الجديدة.

search