الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:25 ص

عيار 21 يتراجع 85 جنيها.. انخفاض سعر الذهب في الأسواق اليوم

مشغولات ذهبية

مشغولات ذهبية

مصطفى العيسوي

A A

سجّلت أسعار الذهب انخفاضا ملحوظًا خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، بقيمة 85 جنيهًا لعيار 21، مدفوعًا بعوامل عدة أهمها تراجع سعر الدولار في البنوك المصرية.

وخسر سعر الدولار مقابل الجنيه المصري نحو 71 قرشًا منذ تحرير سعر الصرف الأربعاء الماضي، ما دفعه إلى مستويات اقتربت من 50 جنيهًا، قبل أن يسلك منحنى نزولي على مدار أربعة أيام عمل، ليستقر عند مستويات دون الـ49 جنيهًا في أغلب القطاع المصرفي خلال تعاملات اليوم.

أسعار الذهب الآن

تراجع سعر الجرام عيار 21، المفضل لدى المصريين، إلى مستوى 3075 جنيهًا الآن، مقابل مستوى 3160 جنيهًا المسجل في بداية تعاملات اليوم.

وسعر عيار 24 بلغ 3514 جنيهًا، مقابل 3611 جنيهًا بمقدار تراجع بلغ 97 جنيهًا، وسجل عيار 18 نحو 2636 جنيهًا مقارنة بـ 2709 جنيهات صباح اليوم، مسجلًا انخفاضاً بقيمة 73 جنيهًا، بينما تداول سعر الجنيه الذهب عند 24600 جنيه بدون احتساب المصنعية.

في سياق متصل، أكد المدير التنفيذي لمنصة “آي صاغة”، لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، سعيد إمبابي، أن الأسواق العالمية تسودها حالة من الترقب بصدور بيانات التضخم الأمريكية عن شهر فبراير في وقت لاحق اليوم.

وأشار إلى أنه سيكون لها تأثير على حركة أسعار الذهب بالبورصة العالمية، إذ إن تراجع معدلات التضخم سيعزز من التوقعات بخفض الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة، وإنهاء دورة التشديد النقدي منتصف العام الجاري، ومن ثم صعود الذهب لتحقيق مستويات تاريخية جديدة خلال الفترة المقبلة، في حين ارتفاع أو تباطؤ معدلات التضخم سيؤدي إلى تراجع أسعار الذهب.

وأوضح إمبابي في بيان صادر عن المنصة اليوم، أن هناك تزايدا في وتيرة إقبال المستثمرين والبنوك المركزية على الذهب بغرض التحوط، التي تعزز من الطلب عليه، حيث يعد المعدن الأصفر أحد الملاذات الآمنة، وقت الأزمات الاقتصادية والأحداث الجيوسياسية.

search