الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:46 ص

ملخص الحلقة الثالثة من "المداح".. بسمة ماهر تقتل ابنتها وتطبخها

المداح

المداح

شيماء رستم

A A

شهدت الحلقة الثالثة من مسلسل "المداح 4 - أسطورة العودة"، أحداثا مثيرة ومليئة بالتطورات، إذ هرب صابر المداح (حمادة هلال)، بعد قتل ضرغام (فتوح أحمد)، على يد صخر (دياب).

وشهدت الحلقة، الظهور الأول لتامر شلتوت، وكشفه للشيخ صابر طريقة غلق بوابات قزح، وكشف مخططات ملك الجن لمهاجمة صابر.

في الوقت نفسه، تؤكد منال (دنيا عبدالعزيز) لرحاب (هبة مجدي) أن صابر المداح هو من سحر لها، مما يضعها في حيرة من أمرها وصراع داخلي بين مشاعرها وشكوكها.

يبدأ صابر المداح في البحث عن سراديب الموت في الإسكندرية، فيخبره أحد أصدقائه ويدعى (هيثم) بأنها موجودة في الكتاكومب في كوم الشقافة بالإسكندرية، يذهب إلى هناك ويدخل إلى غرفة دفن أثرية ويعثر على وثيقة تاريخية كلها طلاسم.

الظهور الأول لتامر شلتوت

ظهر تامر شلتوت في أحداث الحلقة الثالثة، حيث يسأل صابر عن سر اختفائه الفترة الأخيرة ليخبره أنه لا يمتلك القدرة على إيقاف الأحداث المتتالية التي أصابت المداح في الفترة الأخيرة.

ويخبر تامر شلتوت، الشيخ صابر أنه توقف عن خدمة الله وذهب وراء سميح، وأخبره أن البوابات فتحت وخدام قزح خرجوا.

فيما عاتبه وأخبره أنه أصبح لا يستحق الخدمة التي أعطاها الله له ولا حتى العلامة التي على ذراع المداح والتي تعطيه بعض القوة، إذ أخبره أنه ومجموعة أخرى كانوا خدما له وأنه كان مصدر قوتهم قبل أن يهجرهم ويسير على درب سميح الذي أغواه.


 كشف مخططات قزح

وكشف تامر لصابر أن سميح الآن ليس بمفرده، وأن خدام قزح أصبحوا يخرجون واحدا تلو الآخر فيما طلب منه المداح أي شيء يساعده في أن يقف في وجه سميح فأخبره أن هناك آخرون سيساعدونه في طريقة.

ووصفهم بأنهم أصحاب السر وأنهم سيساعدونه على معرفة طريق غلق البوابات وحبس من خرجوا منها قبل أن يتركه وبختفي.

وفي مشهد آخر، ظهر تامر شلتوت للشيخ صابر، في المحكمة قبل أن يقوم سميح بتفجيرها، حيث تنتهي أحداث الحلقة بمشهد محاكمة عائشة وظهور الدكتور سميح (فتحي عبدالوهاب) والجني صخر (دياب) وانفجار المحكمة بتدبير من سميح قبل بدء النطق بالحكم عليها.

يشار إلى أن تامر شلتوت يجسد دور عفريت زوج شقيقة حمادة هلال “بسمة ماهر”، التي تجسد دور عيشة، وتوفى محروقا ولكنه يتحول إلى عفريت يساعد صابر خلال أحداث الجزء الثالث، فهل يستمر في دعم صابر خلال أحداث الجزء الرابع أيضا؟.

عائشة تقتل ابنتها وتطبخها

يذهب الدكتور سميح (فتحي عبدالوهاب) إلى عائشة ابنة خالة صابر المداح في منزلها، وبعدها نكتشف أنها قتلت ابنتها وطبختها، ثم يتم القبض عليها، وفي مواجهة بين عائشة وصابر المداح، تؤكد له أنها قتلتها من أجل حمايتها من الجن، وأخبرته أن الجن لن يتركه.

تطلب مي سليم، التي تجسد دور مديرة شركة سوشيال ميديا، من أحد رواد السوشيال ميديا فضح الجريمة التي حدثت وإخبار الجمهور بعلاقة السيدة التي قتلت وطبخت ابنتها بصابر المداح للتشهير به.

مسلسل "المداح أسطورة العودة"، بطولة حمادة هلال، فتحي عبدالوهاب، هبة مجدي، دنيا عبد العزيز، خالد سرحان، محمد عز، حنان سليمان، تامر شلتوت، صبحي خليل، سهر الصايغ، مي سليم، دياب، حمزة العيلي. 

والمسلسل من تأليف أمين جمال، وليد أبو المجد، شريف يسري، وإنتاج "سيدرز آرت برودكشن – صباح إخوان"، وإخراج أحمد سمير فرج، ويعرض الساعة 8 مساء على قناة mbc مصر.

search