الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:38 م

"الحشاشين" الحلقة الثانية.. فتنة ونقص منسوب النيل

كريم عبد العزيز

كريم عبد العزيز

محمد صالح

A A

في ثاني حلقات مسلسل “الحشاشين”، يلتقي حسن الصباح بعمر الخيام بعد فترة فراق طويلة، ويرفض الأخير قتل المؤذن العجوز بداعي أن من يفعل ذلك شخص يحمل صفات “الشيطان”.


فتنة ونقص منسوب النيل

وصل الصباح إلى مصر بينما يعيش أهلها في فتنة، عوامل عدة ساهمت في ذلك أبرزها نقص منسوب النيل، لا زراعة ولا حياة، الناس يبيعون أي شيء من أجل الطعام والهرج يسيطر على كل الأنحاء.


"متلمسهمش دول موبوئين، هكذا حُذر الصباح من التعامل مع الآخرين، هذا هو الحال في الفترة التي أطلق عليها "الشدة المستنصرية"، بعدما كان خير البلاد يغطي الجميع في دول الخلافة من المغرب العربي إلى بلاد الحرمين.


لا هيبة لقصر والشعب يجوع

وزير الدولة الفاطمية، بدر الدين الجمالي، يطلب من أحد رجاله باب قصر الخلافة الكبير المُغطى بالذهب وتسييحه لشراء غلال للناس، ليخبره الرجل بأن باب القصر "هيبة" للدولة، ثم يخبره الجمالي بألا هيبة لقصر والشعب يشعر بالجوع.

يشفي والدة المستنصر

خلال الحلقة الثانية من "الحشاشين"، تأتي "بركات" حسن الصباح التي ظهرت منذ الحلقة الأولى من خلال قوته الخارقة في في معرفة ما يدور في عقل أقرانه منذ أن كان طفلًا، هذه المرة يكون سببًا في شفاء والدة المستنصر التي لم تستطع المشي سابقًا.


أحداث مسلسل الحشاشين

وتدور أحداث مسلسل الحشاشين في إطار تاريخي، حول "حسن الصباح" رئيس فرقة الحشاشين، وهم أكثر فرقة مخلصين للعقيدة الإسماعيلية، والتي تحاول نشر عقائدها في كل مكان ويشتى الطرق، كما يغتالون الحكام ومن أشهر من اغتالوه الخليفة العباسي، كما يظل حسن يتنقل في البلاد حتى تنشر العقيدة عامة وكان من أبرزها مصر".


أبطال مسلسل الحشاشين

ويضم مسلسل "الحشاشين" نخبة من نجوم الفن أبرزهم "كريم عبد العزيز، وفتحي عبد الوهاب، ونيقولا معوض، وميرنا نور الدين، وأحمد عيد، ومحمد رضوان، وسامى الشيخ، وعمر الشناوى، ونور إيهاب، وسوزان نجم الدين، وبسنت أبو باشا، والعمل من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمي.

القنوات الناقلة لمسلسل الحشاشين

ويعرض مسلسل "الحشاشين" عبر قناة "DMC" في التاسعة مساء، كما يعرض على قناة “DMCDRAMA” 11 مساء، وعلى منصتي “Watch It، وYango play”  7 مساء.

search