الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:36 م

جيلبرتو: لم تعد هناك "فرق سهلة" في أفريقيا.. الكل يتطور

جيلبرتو

جيلبرتو

أحمد عصام

A A

تحدث الأنجولي جيلبرتو، نجم نادي الأهلي السابق، والمدير الرياضي الحالي لفريق بترو أتليتكو الأنجولي، عن قرعة دور الربع نهائي في بطولة دوري أبطال أفريقيا، والتي أجريت ظهر الثلاثاء.

وأسفرت القرعة عن مواجهة فريق بترو أتليتكو مع نظيره مازيمبي الكونغولي، بينما يلتقي الأهلي مع فريق سيمبا التنزاني، والمتأهلان من هاتين المواجهتين يلتقيان في الدور نصف النهائي.

وقال جيلبرتو لـ"تليجراف مصر": مباراة مازيمبي ستكون صعبة جدا بالطبع، والآن في أفريقيا ليس هناك مواجهة سهلة، فالجميع يتطور ويريد النجاح وتحقيق الانتصارات.

وتابع: ندخل مواجهة مازيمبي وهدفنا هو الصعود فقط دون النظر لقوة المنافس الذي سنواجهه، وهذا هدفنا من بداية البطولة، نحن صعدنا من مجموعة الموت كمتصدر.

وبشأن احتمالية مواجهة الأهلي في الدور نصف النهائي: أتطلع لتلك المباراة ضد الأهلي، فهي ستكون خاصة جدا بالنسبة لي، وأتمنى أن نتأهل ونواجه بعضنا في الدور المقبل.

وجاءت قرعة دور ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا كالتالي:

الأهلي × سيمبا (تنزانيا)

الترجي (تونس) × أسيك ميموزا (كوت ديفوار)

مازيمبي (الكونغو الديمقراطية) × بترو أتلتيكو (أنجولا)

يانغ أفريكانز (تنزانيا) × ماميلودي صن داونز (جنوب أفريقيا)

وشهدت مراسم سحب قرعة دورى أبطال أفريقيا والكونفدرالية حضور عدد كبير من أساطير الكرة، أبرزهم أسطورة كرة القدم الإيفوارية السابق سياكا تيني، والحكم الجنوب إفريقي السابق، دانيال بينيت، ونجم الأهلي والزمالك السابق أحمد حسن.

الزمالك أمام فيوتشر في ربع نهائي الكونفدرالية

وأسفرت نتيجة قرعة الدور ربع النهائي لبطولة الكونفدرالية الأفريقية، التي أقيمت في تمام الساعة الثانية ظهر الثلاثاء، بمقر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف" بمدينة القاهرة، عن وقوع الزمالك مع نظيره مودرن بدور الثمانية من البطولة القارية.

وشهدت القرعة مفاجأة، وهي وقوع فريق كرة القدم الأول بنادي الزمالك مع نظيره مودرن فيوتشر، في ديربي مصري خالص بربع نهائي البطولة القارية.

مودرن فيوتشر (مصر) VS الزمالك (مصر)

أبو سليم (ليبيا) VS نهضة بركان ( المغرب)

ريفرز يونايتد (نيجيريا) VS اتحاد العاصمة (الجزائر)

ديمرز (غانا) VS ستاد مالي( مالي).

search