الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:51 ص

محمد حافظ الشرقاوي مديرا جديدا للإعلام بالبنك الزراعي

محمد حافظ الشرقاوي مديرا للاعلام بالبنك الزراعي

محمد حافظ الشرقاوي مديرا للاعلام بالبنك الزراعي

محمد عدلي

A A

أصدر البنك الزراعي، قرارا بتولي محمد حافظ الشرقاوي، منصب مدير الإعلام بالبنك.

ويحظي حافظ بخبره تفوق الـ20 عاما في مجال العلاقات العامة والاتصال المؤسسي بالبنوك.

ولحافظ دور كبير في إيصال الصورة الإيجابية وإبراز الجانب المضيء لما قام به البنك الزراعي من مبادرات مهمة لدعم المزارع خلال الأعوام السابقة، ويحظى بالقرب من الصحفيين والإعلاميين المتعاملين مع البنك الزراعي.

محمد حافظ الشرقاوي مديرا للاعلام بالبنك الزراعي

سعر عائدي الإيداع والإقراض 6%

وفي وقت سابق، قال رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، علاء فاروق، إن قرار لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري برفع سعر عائدي الإيداع والإقراض 6%، والسماح لسعر الصرف بأن يتحدد وفقًا لآليات السوق، خطوة هامة وإيجابية ستسهم بشكل كبير في القضاء نهائياً على المضاربات والسوق الموازية للعملة.

 زيادة التدفقات النقدية

وأضاف فاروق، في بيان، أن الخطوات التي اتخذها البنك المركزي اليوم ستتسبب في زيادة التدفقات النقدية من العملات الأجنبية إلى لقطاع المصرفي، ما سينعكس إيجابيًا على تنشيط الإنتاج واستقرار أسعار السلع، والانخفاض التدريجي لنسب التضخم، فضلًا عن تشجيع الاستثمارات الأجنبية المباشرة، ما يبشر بانعكاسات إيجابيه على مستوى الاقتصاد الكلي ونسب النمو، بجانب تزايد عوامل الثقة في الاقتصاد المصري خلال الفترة المقبلة.

ورفعت لجنة السياسة النقدية في اجتماعها الاستثنائي اليوم، سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.25%، 28.25% و27.75%، على الترتيب.

كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.75%.

search