السبت، 05 أكتوبر 2024

04:07 م

مصدر بالآثار: لا يمكن طرد الخيّالة من منطقة الأهرامات (خاص)

بمنطقة الأهرامات

بمنطقة الأهرامات

إسلام الزيني

A A

بعد انتقاد رجل الأعمال نجيب ساويرس تواجد الخيول والجمال وملاكهما في منطقة الأهرامات بالجيزة، قائلًا في منشور له عبر منصة "إكس"، “مهما عملنا إحنا في منطقة الأهرام لن ينصلح الحال إلا بإلغاء أو نقل الجمال والأحصنة وملاكها إلى منطقة محددة، وتسهيل الخروج والدخول”.


في هذا السياق، قال مصدر بوزارة السياحة والآثار، إن منطقة الأهرامات والمنطقة المحيطة شهدت العديد من أعمال التطوير وجار العمل بها حتى يتم افتتاحها والمقرر بنهاية الربع الثاني من العام الجاري 2024، موضحًا أنه تم تدريب العاملين في الخيالة على كيفية التعامل مع الزائرين.

وأضاف المصدر، في تصريحات لـ"تليجراف مصر"، أن الخيالة مصدر رزقهم الوحيد هو العمل داخل منطقة الأهرامات ولا يمكن طردهم، بل قمنا بتدريبهم وخصصنا لهم أماكن للوقوف بها، مشيرًا إلى أنه يوجد بعض المخالفات السلوكية ولكن ليس الجميع هكذا، مؤكدًا أن شرطة السياحة والآثار ترصد أي مخالفات وتتعامل معها وفقًا للقانون.
وأشار إلى أنه سيتم افتتاح بوابات مركز الزوار الجديدة الموجودة على طريق الفيوم الواحات، والتي ستكون البوابات الرئيسية لدخول المنطقة الأثرية، ومن المقرر بدء التشغيل التجريبي لها خلال الربع الثاني من  عام 2024، بما يضمن تحسين التجربة السياحية بالمنطقة وتوفير ما يستحقه الزائرين من تجربة سياحية متميزة.

وأوضح أن المنطقة ستكون مليئة بالحافلات الخضراء الصديقة للبيئة لنقل الزائرين من البوابة الجديدة الموجودة بشارع الفيوم إلى المنطقة بالداخل، كما تم تطوير موقف للسيارات يتسع لـ1000 سيارة وحافلة استعدادًا للموسم السياحي.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search