الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:15 ص

أسعار الذهب الأربعاء 13 مارس 2024.. بكم عيار 21؟

مشغولات ذهبية

مشغولات ذهبية

مصطفى العيسوي

A A

استقر سعر الذهب اليوم في مصر، بعدما تراجع بقيمة 85 جنيهًا أمس، بمحلات الصاغة بمختلف محافظات الجمهورية.

وأكد خبير المشغولات الذهبية، أمير رزق، إن أسعار المعدن النفيس في مصر تشهد حالة من الذبذب بين الهبوط والصعود منذ قرار البنك المركزي يوم الأربعاء الماضي برفع سعر الفائدة 6% وتحرير  سعر صرف الجنيه.

وأشار رزق في تصريحات لـ“تليجراف مصر”، إلى أنه بعد تحرير سعر الصرف توقفت تعاملات سوق الصاغة بسبب ربط تجار المعدن النفيس الأسعار بالدولار في السوق الموازية، وعندما تلاشى الدولار بعد قرار البنك المركزي، أصبح هناك حالة من الاضطراب.

وأوضح أن أسعار الذهب بالسوق المحلية تفاعلت مع "تحريك سعر الصرف"، حيث يعد الدولار أحد العوامل المؤثرة في السوق، إلى جانب العرض والطلب، وسعر الأوقية بالبورصة العالمية.

سعر جرام الذهب عيار 21

وسجل سعر الذهب عيار 21 مستوى 3075 جنيهًا للجرام، دون احتساب المصنعية.

سعر جرام الذهب عيار 24

وبلغ سعر الذهب عيار 24 نحو 3514 جنيهًا للجرام، دون احتساب المصنعية.

سعر جرام الذهب عيار 18

وتحدد سعر الذهب عيار 18 عند مستوى 2636 جنيهًا للجرام، دون احتساب المصنعية.

سعر الجنيه الذهب

وسجل سعر الجنيه الذهب مستوى 24600 جنيهًا، بدون احتساب المصنعية.

من جانبه أوضح المدير التنفيذي لمنصة “آي صاغة”، لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، سعيد إمبابي، أن الأسواق العالمية تسودها حالة من الترقب بصدور بيانات التضخم الأمريكية عن شهر فبراير في وقت لاحق.

وأضاف إمبابي أن بيانات التضخم سيكون لها تأثير على حركة أسعار الذهب بالبورصة العالمية، إذ أن تراجع معدلاته سيعزز من التوقعات بخفض الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة، وإنهاء دورة التشديد النقدي منتصف العام الجاري، ومن ثم صعود الذهب لتحقيق مستويات تاريخية جديدة خلال الفترة المقبلة، في حين أن ارتفاع أو تباطؤ معدلات التضخم سيؤدي إلى تراجع أسعار الذهب.

وأوضح المدير التنفيذي لمنصة “آي صاغة”، لتداول الذهب والمجوهرات، أن هناك تزايدًا في وتيرة إقبال المستثمرين والبنوك المركزية على الذهب بغرض التحوط، حيث يعد المعدن الأصفر أحد الملاذات الآمنة، وقت الأزمات الاقتصادية والأحداث الجيوسياسية.

search