الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:32 ص

ضحية لعصابة جلب الحبيب ورد المطلقات: اتنصب عليّ في 200 ألف جنيه

الدجل والشعوذة

الدجل والشعوذة

مريم الصاوي

A A

يواصل "تليجراف مصر" نشر التحقيقات في واقعة ضبط سيدة تتزعم تشكيلًا عصابيًا تخصص في النصب والاحتيال عن طريق الدجل والشعوذة.

ونتناول في سياق السطور التالية أقوال واحدة من الضحايا وتعرضت للنصب والاحتيال في مبلغ قيمته 200 ألف جنيه.

قالت المجني عليها في تحقيقات النيابة العامة، إنها تعرفت على المتهمة "سماح" منذ شهر من خلال موقع شهير على الإنترنت، وشهرتها "أم رامي" وكانت تحكي لها أنها تعاني من مشاكل، منذ وفاة والدتها ويتقدم لها العديد من العرسان ولكن الأمور لا تسير على ما يرام.

وتابعت المجني عليها أثناء الإدلاء بأقوالها فى النيابة العامة “المتهمة أقنعتني بأن معمول لي عمل وسحر، وأنه لازم يتفك وإلا ممكن يبقى فيه أذى لولادي وليا، وطلبت مني فلوس علشان تفك السحر، فأنا دفعت لها 150 ألف جنيه، وبعدها بأسبوعين أجرت اتصالًا هاتفيًا بي وطلبت 50 ألف جنيه أخرى لشراء بخور تفك به العمل على حد قولها، وبعدها بدأت تتهرب مني حينما بدأت في مطاردتها والضغط عليها لأنني لا أرى أي نتيجة”.

وأجابت المجني عليها عن أسئلة النيابة العامة وأفادت أنها أعطت المتهمة الـ150 ألف جنيه قبل 20 يومًا، و50 ألف جنيه بعد حوالي 10 أيام من الدفعة الأولى، ولم يكن برفقتها أحد حينما دفعت لها تلك المبالغ.

اعترافات المتهمين

أقرت المتهمة الرئيسية “سماح.م"، أن الدجل هو مصدر دخلها الوحيد الذي يمكنها من المعيشة برفقة من يعاونها في تلك الجريمة، مشيرة إلى أنها تتقاضى مبالغ مالية نظير إيهام المواطنين بقدرتها على تحقيق ما يطلبون أو حل مشكلاتهم.

وبسؤالها عن النساء المتواجدات معها بالمنزل، أقرت بمعاونتهن لها في ذلك النشاط، حيث إنها غير متعلمة ولا تتمكن من القراءة والكتابة، وهن من يتولين متابعة الرسائل والرد عليها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ويتقاسمن فيما بينهن متحصلات نشاطهن الإجرامي.

وبسؤالها عن دور كل منهن على حدة، أقرت بأن “شيرين. س”، هي المعاونة الرئيسية لها في نشاطها، كما أضافت بأنها تقيم معها بمسكنها محل الضبط.

شيرين الساحرة

وأشارت إلى أن شيرين هي التي تقوم بعمل أوراق مكتوب عليها جمل وعبارات غير مفهومة، تحوي آيات قرآنية لإيهام الضحايا بمقدرتهن على عمل السحر وفكه وتحقيق الأمنيات.

وأضافت أن شيرين تقوم بعمل دور الساحرة وقت تواجد الزبائن، وأنها هي من يحضر عليها الجن لتحقيق الأمنيات.

وعن دور المتهمة الثالثة "ماهيتاب" قالت إنها هي الأخرى معاونة لها في نشاطها، ومسؤولة عن إدارة حسابات مواقع التواصل الاجتماعي، بالرد على الرسائل ومتابعتها من خلال الاتصالات الهاتفية ورسائل “الواتس آب”.

كانت مباحث الآداب رصدت انتشار مقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعى لسيدة تزعم قدرتها على جلب الحبيب ورد المطلقات وغيرها من أساليب الدجل والشعوذة.

بلوجر مدينة نصر

وبإجراء التحريات تبيّن أن ”س.م“ كوّنت تشكيلًا عصابيًا من فتاتين تعاوناها في جلب الزبائن وإدارة الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضافت التحريات أن المتهمة لا تجيد القراءة أو الكتابة، وأنها تتقاضى مبالغ مالية نظير إيهام ضحاياها بمقدرتها على حل المشاكل عن طريق السحر والدجل والشعوذة.

وتحرّر المحضر اللازم برقم 1414 سنة 2024، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

search