الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

09:57 ص

إسلام أبو الوفا يحصد 3 ذهبيات في رفع الأثقال بدورة الألعاب الأفريقية

 إسلام أبو الوفا

إسلام أبو الوفا

هيثم موسى

A A

حصد لاعب منتخب مصر لرفع الأثقال إسلام أبو الوفا 3 ميداليات ذهبية في دورة الألعاب الأفريقية المقامة في غانا خلال الفترة من 8 إلى 24 مارس الحالي.

وتمكن إسلام أبو الوفا من تحقيق ذهبية الخطف وذهبية الكلين والنطر وذهبية المجموع، في منافسات وزن 89 كيلو جرام.

وبذلك يرفع منتخب رفع الأثقال رصيده في دورة الألعاب الأفريقية إلى 12 ميدالية بواقع 9 ميداليات ذهبية وميدالية فضية وميداليتين برونزية.

وتعد دورة الألعاب الأفريقية أكبر الملتقيات الرياضية في أفريقيا، حيث تقام كل أربع سنوات تحت إشراف الاتحاد الافريقي السياسي مالك الدورة واتحاد اللجان الأولمبية الأفريقية (الأنوكا)، وأيضا اتحاد الاتحادات الرياضية الأفريقية (الأوكسا).

منتخب السباحة يرفع رصيده في دورة الألعاب الأفريقية

وفي السياق ذاته، أسدل الستار على منافسات اليوم الرابع وقبل الأخير للمنتخب المصري للسباحة في النسخة الثالثة عشر من دورة الألعاب الأفريقية التي تستضيفها مدينة أكرا الغانية خلال الفترة من 8 وحتى 23 مارس الحالي.

ونجح المنتخب المصري للسباحة في تحقيق 5 ميداليات متنوعة بواقع ذهبيتين وفضيتين وبرونزية.

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد المنتخب المصري للسباحة في دورة الألعاب الأفريقية إلى 27 ميدالية متنوعة بواقع 13 ميدالية ذهبية و10 ميداليات فضية و4 برونزيات.

المنتخب المصري للسباحة

وحقق الميداليات الذهبية في اليوم الرابع سارة السماني في سباق 100 متر ظهر سباحة، ومنتخب مصر للسيدات في سباق 100*4 متر حرة.

بينما حصل على الميداليات الفضية يوسف القماش في سباق 50 متر صدر، ومنتخب مصر للرجال في سباق 100*4 متر حرة، بينما حصدت اللاعبة نادين عبد الله الميدالية البرونزية في سباق 50 متر صدر.

search