الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:17 م

رغم "شيطنة" المسلمين.. عودة "ليالي رمضان" إلى أستراليا

ليالي رمضان في لاكيمبا

ليالي رمضان في لاكيمبا

خاطر عبادة

A A

تزامنا مع قدوم شهر رمضان المبارك، يعود الحدث الأكثر شعبية وحيوية وتنوعا ثقافيا في سيدني؛ حيث يحتفل بليالي رمضان في أستراليا لمدة شهر.

وبدأت ليالي رمضان في لاكيمبا الشهيرة يوم السبت 9 مارس وتستمر حتى الإثنين 8 أبريل؛ حيث تجتمع العائلة والأصدقاء للاستمتاع بمجموعة من الأطباق الغنية والفتات اللذيذة من مختلف مطابخ العالم.

أكبر مطعم مفتوح

من الساعة 5 مساءً حتى 3 صباحًا كل مساء، ستقوم أكثر من 70 شركة محلية بتحويل شارع هالدون في لاكيمبا إلى مركز تسوق و طعام عالمي حيوي يقدم المأكولات التقليدية من إندونيسيا وبورما وباكستان ولبنان وسوريا وغيرها.

وليست المجتمعات الإسلامية في سيدني وحدها هي التي تجتمع خلال ليالي رمضان، بل ترحب بالناس من جميع الخلفيات للتوافد لتذوق المأكولات في المطابخ المنبثقة التي تصطف على جانبي شارع هالدون وسكك الحديد. 

وشهد العام الماضي مشاركة 1.4 مليون شخص في الاحتفالات، وقال المنظمون إن هذا العام سيكون أكبر وأفضل من أي وقت مضى.  

بداية الفكرة

ما بدأ كحفل شواء واحد في الشارع في عام 2012، أصبح الآن أفضل الأماكن في أستراليا للاحتفال بالتقاليد القديمة.

وتعود فكرة ليالي رمضان، الحدث متعدد الثقافات الأكثر شعبية في سيدني، إلى عام 2012 لمواجهة ظاهرة الإسلاموفوبيا وشيطنة المسلمين؛ حتى حول الاحتفال الثقافي المذهل الذي يستمر طيلة شهر رمضان، شارع هالدون في لاكيمبا إلى أكبر سوق تجاري عالمي نابض بالحياة.

كل مساء، هناك وفرة من بائعي المواد الغذائية المحلية وأصحاب الأكشاك. إنه المكان المثالي لك ولأصدقائك لتجربة الأطعمة من جميع أنحاء العالم، وللكثير من المسلمين ليفطروا معًا.  
 

search