الإثنين، 07 أكتوبر 2024

01:39 ص

معوض: خسارة الأهلي من البنك درس كبير لـ"كولر"

الأهلي خسر أمام البنك 3-4

الأهلي خسر أمام البنك 3-4

محمد فتحي

A A

أكد نجم الأهلي السابق سيد معوض، أن فريق القلعة الحمراء وقع في أخطاء دفاعية خلال لقاء البنك الأهلي، ما تسبب في خسارته برباعية مقابل ثلاثة.

وشدد معوض في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث على فضائية etc: أن  الأهداف  التى منى منها الفريقين جاءت بسبب سوء  التمركز الدفاعي.

وأشار إلى أن الأهلي عانى من سوء اختيارات مدرب الأهلي السويسري مارسيل كولر في تشكيلة الفريق، خصوصا الخط الخلفي، وظهرت مساحات كبيرة بين اللاعبين، ولأول مرة مع كولر يظهر الفريق بهذا الشكل".

وأكد: "الـ22 لاعبا في لقاء الأهلي والبنك الأهلي لم يقدموا الأداء الجيد، والأهداف جاءت من أخطاء دفاعية، والمباراة التي خسرها الأهلي لن تؤثر عليه في الدوري، وكل فرق الدوري نتائجها متراجعة والجميع يفقد النقاط بسهولة منذ انطلاق المسابقة، ولا زال المشوار طويل".

وتابع: "المباراة ستكون درسا كبيرا بالنسبة لكولر في المرحلة المقبلة، وأن يحافظ على شكل الفريق، والبنك الأهلي يمتاز بوجود ثنائي مميز في الطرفين، والفريق الاحمر لم يتعامل جيدا، كما أن المباراة ليس لها علاقة مطلقا بموقعة سيمبا التنزاني لأنها ستكون بعد فترة التوقف الدولي".

وواصل: "كولر أخطأ بشكل واضح في مشاركة عمر كمال في مركز المساك، وكان من الأفضل حدوث تغيير مبكر، والدفع بخالد عبدالفتاح لعلاج هذه الثغرة الدفاعية الواضحة والتي تسببت بنسبة كبيرة في خسارة الفريق لثلاث نقاط أمام البنك الأهلي".

وبعيدا عن لقاء الأهلي والبنك أعرب معوض عن حزنه الشديد إزاء الأزمة الصحية التي تعرض لها أحمد رفعت لاعب مودرن فيوتشر، مؤكدًا أن اللقطة كانت صعبة للغاية، متمنيًا أن يتعافى اللاعب في أقرب وقت.

وقال هناك حالات كثيرة تحدث في الملاعب ومنها ما حدث مع اريكسن، ولابد أن يحافظ اللاعبون على النظام الغذائي والنوم، وغير ذلك من الأمور الصحية".

وأضاف: "نحن على أرض الواقع (صفر من عشرة) من توافر الأجهزة الطبية والاسعافات الأولية لحماية اللاعبين المصريين، ومن حسن حظ أحمد رفعت أن المستشفى الذي انتقل له قريب من ستاد الاسكندرية".

search