الأحد، 06 أكتوبر 2024

01:19 م

آرتيتا وكلوب وجوارديولا في معركة "البريميرليج".. من يكتب التاريخ؟

جوارديولا وكلوب وآرتيتا

جوارديولا وكلوب وآرتيتا

محمد فتحي

A A

منافسة تاريخية تشهدها النسخة الحالية لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم “البريميرليج”، حيث يتنافس ثلاثة أندية هم آرسنال وليفربول ومانشستر سيتي لخطف اللقب في الدوري الأقوى على مستوى العالم.

حتى الآن، أتم الدوري الإنجليزي 28 جولة من المسابقة، ويتبقي 10 لقاءات لحسم اللقب الذي سيكون تاريخيا لأي من الثلاثة في حال التتويج به في النهاية.

ويتصدر آرسنال بقيادة الأسباني آرتيتا ترتيب البريميرليج برصيد 64 نقطة، 20 انتصارا و4 تعادلات ومثلهم هزائم، مسجلا 70 هدفا، ليكون أقوى خط هجوم في البطولة بينما دخل مرماه 24 هدفا، وهو أقوى خط دفاع أيضا. ويعد النجم الإنجليزي الشاب بوكايو ساكا الأبرز في صفوف الجانرز هذا الموسم، حيث سجل 13 هدفا حتى الآن، وصنع 6 آخرين.

وفي حال تتويج آرسنال باللقب سيصبح آرتيتا صاحب الـ41 عاما أصغر مدرب يفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز عبر التاريخ.

فيما يأتي ليفربول بقيادة الألماني يورجن كلوب في وصافة الترتيب برصيد 64 نقطة أيضا ولكنه يتأخر بفارق الأهداف وحقق الريدز الفوز في 19 مباراة وتعادل في 7 وخسر مباراتين ليكون أقل الأندية تعرضا للهزيمة هذا الموسم وسجل الريدز 65 هدفا وهو ثاني أقوي خط هجوم بالبطولة وأستقبل 26 هدفا وهو كذلك ثاني أقوي خط دفاع بالبطولة .. ويعتبر النجم العالمي محمد صلاح هو الأبرز في تشكيلة ليفربول حيث سجل 15 هدفا حتي الآن في وصافة قائمة الهدافين كما صنع 9 أهداف آخرين.

ويعد هذا الموسم الأخير لكلوب مع اليفربول بعدما أعلن الألماني رحيله نهاية الموسم ويأمل مشجعي الريدز في التتويج باللقب ليكون توديع مثالي للألماني مع الفريق بعدما حقق منذ أيام لقب كأس الرابطة ومازال الفريق ينافس في كأس الاتحاد والدوري والدوري الأوروبي .. وفي حال تتويج كلوب وفريقه باللقب سيكون أول مدرب في التاريخ يفوز بلقب الدوري في مناسبتين مختلفتين أمام فرق بيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي.

ويأتي مانشستر سيتي في المركز الثالث بجدول الترتيب برصيد 63 نقطة جمعها من 19 أنتصار و6 تعادلات وثلاث هزائم مسجلا 63 هدفا وهو ثالث أقوي خط هجوم بالبطولة وأستقبلت شباكه 28 هدفا وهو ثالث أقوي خط دفاع بالمسابقة .. ويتصدر المهاجم النرويجي لمانشستر سيتي إيرلينج هالاند قائمة هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 18 هدفا فيما يعتبر فيل فودين لاعب السيتي هو أكثر لاعبي الفريق صناعة للأهداف برصيد 7 أهداف.

وفي حال تتويج السيتي باللقب سيكون جوارديولا أول مدرب يفوز بالدوري الإنجليزي الدرجة العليا في 4 مناسبات متتالية وهذا الرقم يشمل 130 سنة كرة أنجليزية وليس دوري أنجليزي ممتاز " بريميرليج فقط ".

ويتبقي للآرسنال كل من تشيلسي ومانشستر سيتي ولوتون تاون وبرايتون وأستون فيلا وولفرهامبتون وتوتنهام وبورنموث ومانشستر يونايتد وإيفرتون.. فيما يتبقي لليفربول كل من إيفرتون وبرايتون وشيفيلد يونايتد ومانشستر يونايتد وكريستال بالاس وفولهام ووست هام يونايتد وتوتنهام وأستون فيلا وولفرهامبتون.. فيما يتبقي لمانشستر سيتي كل من برايتون وآرسنال وأستون فيلا وكريستال بالاس ولوتون تاون وتوتنهام ونوتينجهام فورست وولفرهامبتون وفولهام ووست هام يونايتد.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:25 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:04 PM
    العَصر
  • 06:34 PM
    المَغرب
  • 07:51 PM
    العِشاء
search