الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:19 ص

صراع الحاضر والماضي.. ليفربول يسعى لمجد "السبعينيات" أمام يونايتد

مانشستر يونايتد وليفربول

مانشستر يونايتد وليفربول

A A

يسعى فريق ليفربول الإنجليزي لتوسيع الفارق عن مطارديه في صدارة "البريميرليج"، حينما يستقبل نظيره مانشستر يونايتد ضمن منافسات الجولة الـ17 من البطولة، في السادسة والنصف مساء اليوم الأحد.

تاريخ المواجهات 

ويحتل "الريدز" صدارة البطولة الإنجيليزية، بـ37 نقطة بفارق نقطة وحيدة عن صاحب المركز الثاني آرسنال صاحب الـ36، وبنقطتين عن أستون فيلا صاحب الـ35، فيما يريد "يوناتيد" تحسين وضعيته في جدول الترتيب حيث يحتل المركز السابع بـ27 نقطة.
 
ويعيش ليفربول حالة فنية جيدة هذا الموسم، منذ انضمام دومينيك سوبوسلاي، وماكليستر، اللذين مثلا فارقًا كبيرًا في شكل الفريق، ما أعاده للمنافسة على اللقب بعدما كان بعيدًا في الموسم الماضي. 

تاريخ كبير من الندية جمع بين يونايتد وليفربول، حيث خاضا 211 مباراة في جميع المسابقات، تفوق الشياطين الحمر في 82 منها، بينما فاز "الريدز" بـ71 لقاء، وكان التعادل حاضرًا في 58 مبارة آخرى، وسجل يونايتد 283 هدفًا في مقابل 281 لليفربول .

أرقام الحاضر 

لكن لغة الحاضر تقول بأن ليفربول لديه أفضلية كبيرة على منافسه، ففي آخر 7 مواجهات على ملعب أنفيلد، نجحت كتيبة الألماني يورجن كلوب، المدير الفني للفريق في تحقيق أربعة انتصارات، وتحقيق ثلاثة تعادل، وعدم التعرض لأي هزيمة أمام جماهيرهم.

وفي الأونة الأخيرة نجح "الريدز" في الخروج بشباك نظيفة في 6 مباريات من أصل 10 لقاءات، حيث بدا الفريق ككتلة دفاعية متماسكة، عوضًا عن قوة هجومه المتمثلة في محمد صلاح، الذي استعاد بريقه مسجلًا 11 هدفًا خلف الهداف إيرلينج هالاند، صاحب الصدارة بـ14 هدفًا. 

رقام قياسي 

ويحاول "كلوب" الاستمرار في سلسلة اللاهزيمة أمام الغريم التقليدي، لتكرار مجد السبعينات، حينما خاض  "الليفر" 9 مباريات على ملعبه في الفترة ما بين 1970 إلى 1979 دون هزيمة أمام يونايتد.
 

 ويلعب صلاح ورفاقه بحوافز كبيرة في مباراة الليلة، بعد تعثر المنافس الأقوى على اللقب مانشستر سيتي، الذي واصل سقطاته بتعادل مخيب أمام كريستال بالاس، قبل ساعات من سفره إلى  السعودية للمشاركة في كأس العالم للأندية.

الابتعاد عن السيتي 


وستكون الفرصة سانحة لـ"الريدز" لتوسيع الفارق مع السيتي إلى 7 نقاط حال تمكن من الفوز اليوم، حيث حققت كتيبة جوارديولا 34 نقطة في الموسم الجاري. 
 

غيابات 

ويفتقد ليفربول لخدمات ماك اليسترو، وتياجو ألكنتارا، وروبرتسون، وبايجيتيتش، وجوتا، وماتيب، بسبب الإصابات التي ضربت الفريق. 

وفي الجهة المقابلة، يزداد الحال سوءا، إذ يفتقد الشياطين الحمر لخدمات القائد برونو فيرناندز لحصوله على الإنذار الخامس، بينما يغيب ثمانية لاعبين للإصابة بحسب الموقع الرسمي للنادي، هم أنتوني مارسيال، من ليساندرو مارتينيز وتيريل مالاسيا وكاسيميرو وماسون ماونت وكريستيان إريكسن عن صفوف الشياطين الحمر أمام ليفربول بسبب الإصابة.

search