السبت، 21 سبتمبر 2024

02:33 ص

قرار رئاسي بتشكيل لجنة لتأسيس التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي

الرئيس عبد الفتاح السيسي

الرئيس عبد الفتاح السيسي

جهاد سداح

A A

نشرت الجريدة الرسمية، قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، رقم 76 لسنة 2024، الذي ينص على تشكيل لجنة مؤقتة برئاسة الدكتور طلعت عبد القوى السيد عبد اللطيف، لاتخاذ جميع الإجراءات التمهيدية اللازمة لتأسيس التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.

وتتشكل  اللجنة فى عضويتها من المستشار أمير عادل رمزى حنا، واللواء محمد على توفيق لطفي، والسفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد واصف، والشيخ أسامة السيد محمود سعد الأزهري، وحاتم محمد متولي حسن منصور، ورانيا نصر على عبد العليم.

اختصاصات اللجنة

وتختص اللجنة أيضًا بتوجيه دعوة الانضمام للتحالف إلى مؤسسات المجتمع الأهلى المصرى والكيانات العاملة فى مجال العمل الأهلي الخاضعة للقانون رقم 149 لسنة  2019 والأشخاص الاعتبارية الخاصة التى يكون من بين أغراضها المساهمة فى تنمية القيم الإنسانية والمجتمع.

تنتهي اللجنة من اتخاذ هذه الإجراءات خلال مدة لا تزيد على ثلاثة أشهر من تاريخ صدور تشكيلها، أو من تاريخ انعقاد أول جمعية عامة للتحالف، أيهما أقرب، تمهيدًا للعرض على رئيس الجمهورية، وفقًا لأحكام القانون رقم 171 لسنة 2023 بشأن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.

ونصت المادة الثالثة من القرار المنشور فى الجريدة الرسمية، على أن للجنة فى سبيل أداء مهامها أن تستعين بمن ترى لزوم الاستعانة بهم من الخبراء والمختصين لمعاونتها على القيام بأعمالها.

search