الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:26 ص

فايز: كوبر احتفل بهدف لاعب الأهلي.. وحسام حسن الأنسب للمنتخب

محمود فايز رفقة كوبر

محمود فايز رفقة كوبر

يوسف المصري

A A

كشف مدرب منتخب مصر الأسبق محمود فايز، عن دهشة الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني الأسبق للفراعنة، من مستوى طموح الجماهير المصرية بشأن منتخبها، خلال ولايته القيادة الفنية للمنتخب الوطني.

ويتولى كوبر حاليا تدريب المنتخب السوري ويعاونه محمود فايز، اللذان عملا معا في الجهاز الفني للمنتخب المصري في الفترة من 2 مارس 2015 وحتى 26 يونيو 2018.

وقال فايز في تصريحات مع الإعلامي أحمد شوبير في برنامج "ملعب أون تايم"، إن كوبر تعجب أن أقصى طموح الجميع في مصر هو التأهل لكأس العالم فقط.

وأضاف: "البعض كان يرغب في عودة كوبر وجهازه الفني لقيادة منتخب مصر بعد نجاحه في الوصول لنهائي أفريقيا والوصول لكأس العالم".

وكان كوبر قد قاد المنتخب المصري للتأهل إلى نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، بعد غياب عن المونديال استمر قرابة 28 عاما.

حسام حسن الأنسب لمنتخب مصر حاليا

وتابع فايز: "حسام حسن هو المدرب المصري الوحيد المؤهل لقيادة المنتخب خلال الفترة الراهنة"، مضيفا: "فترتنا مع المنتخب كانت صعبة".

وكشف عن احتقال كوبر معه بهدف محمد عبد المنعم مدافع الأهلي ضد الوداد المغربي في نهائي دوري الأبطال الأفريقي، مشيرا إلى متابعة الأرجنتيني لأهم المباريات في مصر.

وعن عدم مشاركة عمر السومة مع المنتخب السوري، علق محمود فايز قائلا: "لم ينسجم مع طريقة كوبر لكن باب المنتخب سوريا ما زال مفتوحا أمامه للعودة".

وخاض كوبر مع المنتخب المصري 38 مباراة، نجح خلالها في تحقيق الفوز في 20 مواجهة وتعادل في 6 وخسر 12 مرة، ولعب تحت قيادته 75 لاعبا في صفوف الفراعنة على رأسهم محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزي.

أما مع المنتخب السوري، خاض 14 مباراة، فاز في 4 وتعادل في 4 وخسر 6 مواجهات، ولكنه قادهم للتأهل لأول مرة في تاريخهم إلى دور الـ 16 ببطولة كأس أمم آسيا، قبل أن يودعوا المسابقة بركلات الترجيح لصالح المنتخب الإيراني بنتيجة 6-4.

search