السبت، 03 أغسطس 2024

01:12 ص

أسلحة وكحوليات.. كشف غموض سيارة الدقي

ضبط مرتكبي جريمة الدقي

ضبط مرتكبي جريمة الدقي

يوسف عماد الدين

A A
نتيجة الثانوية العامة 2024

ضبطت قوات الأمن، سيارة دون لوحات معدنية محملة بمواد كحولية وأسلحة نارية في منطقة الدقي.

وكشفت السيارة عن مرتكبي جرائم تتعلق بحيازة أسلحة نارية ومواد مخدرة، بمنطقة الدقي.

جريمة الدقي

وانتقلت قوات الشرطة بمديرية بالجيزة، إلى مكان العثور على السيارة، وعقب إجراء معاينة وتحريات مكثفة، تم التوصل إلى هوية كل من صاحب السيارة، وصديقه شريكه في الجريمة، وهما عاملان أُلقي القبض عليهما.

عامل وقهوجي

وكشفت الأجهزة الأمنية أن السيارة ملك “س. ص”، 27 عامًا، عامل في معرض سيارات، مقيم بالعجوزة، وشريكه في الجريمة يدعى “ش. ي” عامل بمقهى 26 عامًا.

قائمة المضبوطات التي تم العثور عليها بداخل السيارة المضبوطة، تضم بندقية هيكلية سوداء اللون بلاستيكية الصنع، و"2 سيجارة مشتعلة" ومواد كحولية.

اعترافات المتهمين

أقر المتهمان بأن السيارة ملك الأول، كما اعترفا بحيازتهما للمخدرات  والمواد الكحولية، بغرض التعاطي، وبندقية هيكلية، فحررت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة محضرًا بالواقعة، وتم إحالته إلى النيابة العامة لتولي التحقيق. 

العقوبة القانونية

ينص قانون العقوبات على أنه يعاقب بالسجن وغرامة لا تتجاوز 5 آلاف جنيه، كل من يحوز أو يحرز بغير ترخيص سلاح ناري، كما يعاقب بالسجن المشدد وغرامة لا تتجاوز 15 ألف جنيه، كل من يحرز بالذات أو بالواسطة بغير ترخيص سلاحًا من الأسلحة النارية.

كما ينص قانون العقوبات على السجن المؤبد وغرامة لا تتجاوز 20 ألف جنيه، إذا كان الجاني حائزًا أو محرزًا بالذات أو بالواسطة سلاحًا من الأسلحة المنصوص عليها بالقسم الثاني من الجدول رقم 3، و يعاقب بالسجن وغرامة لا تجاوز خمسة آلاف جنيه كل من يحوز أو يحرز بالذات أو بالواسطة ذخائر مما تستعمل في الأسلحة المنصوص عليها في القانون.

search