الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:11 م

النيران التهمت الأثاث.. حريق هائل في 4 منازل بالمنوفية

حريق

حريق

المنوفية- أحمد السيد

A A

فوجئ أهالي قرية “صفط قدام” التابعة لمركز تلا في محافظة المنوفية، بنشوب حريق هائل في عدد من المنازل، بالقرية واشتعال النيران وتصاعد الأدخنة، وحاول الأهالي إخماد النيران بالطرق البدائية دون فائدة، وعلى الفور اتصلوا بالجهات المعنية لسرعة السيطرة على الحريق.

وصلت 4 سيارات إطفاء لموقع الحادث، بحضور رجال الأمن في مركز شرطة تلا، وبدأت ضخ المياه بكافة أركان المنازل المحترقة، والتي وصل عددها إلى 4 منازل، وبعد ساعات من مكافحة ألسنة النيران، نجح رجال الدفاع المدني، في إخماد الحريق، ومنع انتشاره لمنازل أخرى مجاورة بالقرية.

من جانبه أوضح أشرف البسومي، أحد شهود العيان، على الحادث لـ “تيلجراف مصر”، أن المنازل ملك لـ 3 أشقاء، هخم كل من فريد ووجدي وأمير سعيد البسومي.

وأضاف شاهد العيان، أن الحريق الحريق قد نشب بسبب ماس كهربائي، وسرعات ما امتدت النيران إلى مساحة كبيرة من الحطب سريع الاشتعال المتواجد بكثرة في المنطقة، مما تسبب في انتشار الحريق سريعًا، وتوسعه في 4 منازل مجاورة لبعضها البعض، والتهمت النيران كافة الأجهزة الكهربائية.

وأضاف أن الخسائر تمثلت في تدمير مكيفات الهواء والغسالات والمراوح والبوتاجازات، فضلاً عن تفحم كامل للأبواب والنوافذ، مُتابعًا: “نشب الحريق في وقت الإفطار، والجميع مشغول، وفجأة سمعنا أصوات مرتفعة، وهرعنا إلى المكان، فوجدنا النيران قد التهمت المنازل مرة واحدة، وتسبب الحطب المتواجد حول المنزل في تزايد النيران بشكل كبير، واستمر الحريق لمدة 3 ساعات متواصل بداية من أذان المغرب في تمام الساعة السادسة مساءً، وحتى الساعة التاسعة مساءً”.

هذا وحررت الشرطة محضرًا بالواقعة، وحصرت الخسائر الناجمة عن الحريق، وتولت النيابة العامة التحقيقات.

search