الجمعة، 20 سبتمبر 2024

10:22 ص

"دكر بط" جائزة للفائز في دورة "السبع" الرمضانية بالدقهلية

 دورة "السبع" الرمضانية

دورة "السبع" الرمضانية

الدقهلية - مي الكناني

A A

جذبت دورة "السبع" الرمضانية بمحافظة الدقهلية الأنظار، بعدما لجأ منظموها إلى تقديم جوائز عينية، ذات طابع خاص لأبرز اللاعبين في المباريات.

"دكر بط" للفائز

قرر مسؤولو الدورة تغيير الشكل المعتاد لجائزة رجل المباراة، وسلموا "دكر بط" للاعب الفائز، والذي احتفى بجائزته المميزة، كما تم تسليم لاعب آخر "شال فلسطيني"، وسط حالة من الفرحة بين الجماهير.

استديو تحليلي

كما ابتكر المسؤولون عن دورة "السبع" الرمضانية، استديو تحليلي داخل الملعب الترابي، تم تركيبه عبر عروق خشبية، مع إجراء بث مباشر للمباريات بجودة 4k، واستخدام تقنية "الڤار"، بشكل مشابه لما يحدث في المباريات الرسمية الكبرى.

وأكد مسؤول الدورة الرمضانية، أنهم حاولوا ابتكار جوائز مختلفة هذا العام، تعبر عن الطابع الريفي لأهل القرية، بالإضافة إلى استمرار تضامنهم مع الأشقاء من أبناء الفلسطيني.

وأضافوا أنه تم تكريم الفريق الفائز بالدورة الرمضانية العام الماضي، بـ"البشت الخليجي"، والذي ارتداه ميسي في احتفال كأس العالم، ولاقت الفكرة استحسان الجمهور، ما دفعهم للتفكير في تطويرها هذا العام.

يشار إلى أن الدورات الرمضان تعتبر واحدة من أبرز المظاهر الاحتفالية في مختلف محافظات مصر، حيث تنتشر فعالياته في القرى والمراكز بشكل شعبي، وتبدأ مباريات الدورات الرمضان، مع أول ليالي شهر رمضان الكريم، وتنتهي بنهايته، وتتمتع بشعبية وحضور كبير من جانب الأهالي.

وتطور شكل الدورات الرمضانية في الوقت الحالي، بعد عمليات التطوير التي طرأت على الملاعب ومراكز الشباب، وتحسين أرضية الملاعب الشعبية والساحات، وكذلك تتم الاستعانة بمكبرات الصوت.

search