الإثنين، 07 أكتوبر 2024

09:17 م

صلاح يسابق شيرار.. رقم قياسي منتظر من "البوابة الملكية"

محمد صلاح يسعي لتحطيم الارقام القياسية

محمد صلاح يسعي لتحطيم الارقام القياسية

محمود حسن

A A

يسعي نجم فريق ليفربول الإنجليزي، محمد صلاح، إلى مواصلة تحقيق الأرقام القياسية في الدوري الإنجليزي بعدما توهج بشدة في المواسم الأخيرة مع الريدز.

وستكون مباراة ليفربول ضد مانشستر يونايتد، المقرر لها في السادسة والنصف من مساء اليوم الأحد، على ملعب أنفيلد ضمن منافسات الجولة السابعة عشر للدوري الإنجليزي، بوابة محمد صلاح لتحقيق رقم قياسي، يتخطى من خلاله أساطير "الريدز". 

ونجح صلاح حتى الآن في المساهمة بالتسجيل أو بصناعة الأهداف في آخر 16 مباراة متتالية بقميص الريدز على ملعب أنفيلد، ليأتي في المركز الثالث ضمن قائمة اللاعبين الأكثر مساهمة على ملاعب فرقهم في الدوري الإنجليزي.

ويحتل آلان شيرار أسطورة ليفربول الأسبق صدارة ترتيب هذه القائمة بـ18 مباراة متتالية، ويليه النجم الفرنسي تييري هنري بـ17 مباراة، لذلك أصبح محمد صلاح يحتاج أمام مانشستر يوناتيد الليلة إلى تسجيل أو صناعة هدف لمعادلة هنري بالوصول إلى 17 لقاء.

الفرصة أمام محمد صلاح لكسر وتخطي الرقم القياسي المحجوز باسم شيرار كبيرة إذا نجح في المباراتين المقبلتين على ملعب أنفيلد في تسجيل وصناعة أكثر من هدفين.

ويحل محمد صلاح في وصافة جدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي هذا الموسم حتى الآن برصيد 11 هدفا وبفارق 3 أهداف عن صاحب الصدارة وهو إيرلينج هالاند مهاجم فريق مانشستر سيتي.

ويتصدر فريق ليفربول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 37 نقطة بعد خوض 16 مباراة في الموسم الحالي من البريمرليج.

ويسعى ليفربول في قمة الليلة، لمواصلة صدارته للبطولة، وتوسيع الفارق مع المنافس الأبرز على اللقب مانشستر سيتي إلى سبعة نقاط، بعد تعثر الأخير بالتعادل أمام كريستال بالاس في مباراة الأمس.

كما يأتي آرسنال خلف ليفربول في جدول الترتيب بنقطة وحيدة، ويعد منافسًا قويًا على لقب هذه النسخة من البطولة الإنجليزية، بعدما حل ثانيًا خلف السيتي الموسم الماضي. 

ويفتقد ليفربول لخدمات ماكليستر نجم الوسط، وقلب الدفاع ماتيب، وتياجو ألكنتارا، وربرتسون.

search