الإثنين، 16 سبتمبر 2024

10:57 م

بائع لبن ينجح في اختبار "على الله": "الفلوس هاجيب بيها لحمة"

بائع اللبن والإعلامي حسن محفوظ

بائع اللبن والإعلامي حسن محفوظ

منى الصاوي

A A

أمسك الزمن بريشته وبدأ برسم التجاعيد على وجه بائع اللبن العجوز، يسير في أحد شوارع القاهرة، قادمًا من منطقة البراجيل، يعبئ الحليب في أكياس ويمر على زبائنه ليأتي بقوت يومه.

اختبار أمانة

التقى الإعلامي حسن محفوظ، مقدم برنامج “ على الله”، الذي يُبثّ على تليفزيون "تليجراف مصر"، بائع اللبن العجوز، ونسج رواية وهمية لاختبار أمانة الرجل العجوز.

بائع الألبان

"أنت بتلبس جلاليب؟"، سؤال وجهه محفوظ، إلى بائع اللبن بشكل مفاجئ، إذ روى الإعلامي أنه قام بشراء ألبان بقيمة 300 جنيه من أحد بائعي منتجات الألبان الجائلين، حيث كان يرتدي جلبابًا ويسير بدراجة، ومن ثم عرض على الرجل العجوز الذي التقاه صدفة، أن يأخذ هو هذا المبلغ بغية إيصاله لبائع اللبن الآخر، الأمر الذي رفضه الأخير وقال له نصًا، "إزاي أدي حاجة لواحد مش عارفه يعني؟".

صورة من الحلقة

حالة العوز

اختبار أمانة نجح فيه الرجل المسنّ عندما رفض أخذ المبلغ من الإعلامي حسن محفوظ، متمسكًا بمبادئه على الرغم من حالة العوز التي ارتسمت على مظهره.

ذنب على الطريق

"مش هاخد حاجة مش بتاعتي"، هكذا ردّ بائع اللبن على العرض الذي قدمه له الإعلامي حسن محفوظ، "هم 300 جنيه.. خدهم أنت وخلاص"، وأخذ الرجل المسن الذي يتجول في الشوارع بـ "العجلة"  طرف الحديث مجددًا، ثم قال "أنا مش هاشيل ذنب وأنا ماشي على طريق".

على الله 

قرر الإعلامي حسن محفوظ أن يفصح عن هوية برنامجه "على الله"، وقال لبائع اللبن إنه نجح في اختبار الأمانة وكسب مبلغا ماليا كبيرا.

قصة حزينة

بدأ الثنائي أبطال القصة، في تجاذب الحديث، ووجه محفوظ سؤالًا لبائع اللبن، هل عندك أولاد؟، ليجيب الأخير "عندي 5 كبار"، ليعاود محفوظ بسؤال آخر "بيساعدوك"؟، ليجيب الرجل المسن بلهجة بائسة وملامح حزينة "لو بيساعدوني مكنتش طلعت أبيع لبن".

لحمة!!

واستكمل بائع اللبن “الفلوس دي هأجيب بيها لحمة.. بشوفها في التليفزيون بس”.

علاقات صادقة

برنامج “على الله”، الذي يُعرض عبر شاشة “تليجراف مصر” في شهر رمضان، يوميًا، ويقدمه الزميل “حسن محفوظ”، يلقي البرنامج الضوء على العلاقة الصادقة بين العباد وربهم.

يعكس البرنامج صدق الإيمان وعمق العبودية لدى الناس البسطاء، ويبرز مدى تعلقهم بالله، وتفانيهم في اتباع أوامره، وتجنبهم لمعصيته.

مشاعر فياضة

تلك المشاعر الفياضة بالإيمان، التي تشع بالضياء والاتصال الروحي، تُهدي للمشاهد إحساسًا بالمودة والشفقة.

على الله، برنامج تقديم الإعلامي حسن محفوظ، ومن إنتاج “تليجراف مصر”، وبرعاية “فانتازيا”، رائدة صناعة المراتب والمفروشات في مصر.

search