السبت، 05 أكتوبر 2024

11:13 ص

السيسي: تعليق المساهمات بـ"الأونروا" يتنافى مع الإنسانية

الرئيس عبد الفتاح السيسي

الرئيس عبد الفتاح السيسي

إيمان فكري

A A

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، إن قرار بعض الدول تعليق مُساهماتها لوكالة "الأونروا"، يتنافى مع كافة الأعراف والقيم الإنسانية، ويؤكد مرة أخرى التعامل مع حقوق الفلسطينيين بمعايير مُزدوجة.

وأكد الرئيس السيسي، خلال مؤتمره الصحفي مع رئيس وزراء هولندا، بقصر الاتحادية، أنه لا يُمكن أن نُعاقب وكالة أُممية بأكملها، بسبب اتهامات لبعض الموظفين بها، علاوة على ذلك، فإن الأونروا تقوم بدور حصري، في استقبال وتوزيع المساعدات في غزة، ولا يجب المساس بهذا الدور.

وأكد السيسي، أن ما يحدث بغزة أمام أعين العالم، تقابله في الضفة الغربية، سياسة مُعرقلة لحياة الفلسطينيين، سواء من خلال إطلاق العنان لعُنف المستوطنين، أو من خلال عمليات الهدم والطرد، والاقتحامات العسكرية ومُصادرة أراضي مُدن الضفة، فضلاً عن الأنشطة الاستيطانية، وتكريس الاحتلال.

وأضاف السيسي، أن مُعاناة الشعب الفلسطيني في كامل الأرض الفلسطينية المُحتلة على مدار العقود الماضية، لن تتوقف سوى بالاعتراف بدولة فلسطين، ومنحها العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، والعمل على تنفيذ حل الدولتين، وفقاً للمرجعيات الدولية، وأن التسويف في حل تلك القضية، يُعرّض المنطقة بل والعالم بأسره لمخاطر عدم الاستقرار.

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، اليوم الأربعاء، مارك روته، رئيس وزراء مملكة هولندا.

وعقد الرئيس السيسي، ومارك روته، مؤتمرًا صحفيًا بقصر الاتحادية.

واستعرض الرئيسان ما أسفرت عنه المباحثات الثنائية بين الجانبين التى تطرقت لعدد من الموضوعات الدولية والإقليمية والتعاون الثنائي بين البلدين.

search