السبت، 05 أكتوبر 2024

11:41 ص

الإعدام شنقًا للمتهم بقتل شقيقته "عروس بورسعيد".. ماذا قال القاضي؟

قاتل شقيقته "عروس بورسعيد"

قاتل شقيقته "عروس بورسعيد"

A A

عاقبت محكمة جنايات بورسعيد، برئاسة المستشار جودت ميخائيل قديس، المتهم بقتل شقيقته المعروفة إعلاميًا بـ"عروس بورسعيد" بالإعدام شنقًا.  
قبل النطق بالحكم على المتهم وجه له رئيس المحكمة رسائل عدة من بينها "حرمت الشرائع السماوية الثلاث وكافة القوانين الإنسانية قتل النفس واعتبرته جريمة في حق الإنسانية ومع انحصار المروءة وتدني الأخلاق والتخلي عن المشاعر الإنسانية، وبفكر أطلع للشر عنانه وسلم للشيطان قيادته وارتكب المتهم أبشع الجرائم وأفظعها فقرر وخطط لقتل شقيقته العروس".

وتابع رئيس المحكمة “بدلًا من أن تكون في ضيقتها تقويها وفي أحزانها تواسيها وفي شدة آلامها مانحًا للحياة وتداويها وفي ضعفها تسندها، صرت قاتلًا لها”.  

أحداث الواقعة

وترجع أحداث تلك الواقعة ليوم 11 سبتمبر من عام 2023، والمتهم فيها “محمد نبيل” بقتل شقيقته العروس "فريدة نبيل" المقيمين بنطاق حي المناخ ببورسعيد، بعد غيابه عن الأسرة لمدة عامين ليأتي من محافظة القاهرة لتنفيذ جريمته.

وأعد المتهم لهذا الغرض 3 أسلحة بيضاء عبارة عن سكين كبير وآخر صغير ومطواة اشتراها من مصادر مختلفة، وظل 3 أيام يخطط لموعد وطريقة ومكان جريمته، حتى تمكن من سفك دمائها أسفل منزلها عن طريق طعنات عدة ذبحية وقطعية وطعنية.

search