الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:51 ص

تشكيل بروسيا دورتموند وأيندهوفن في دوري أبطال أوروبا

دروتموند وايندهوفن

دروتموند وايندهوفن

هيثم موسى

A A

أعلن الجهاز الفني لفريق بروسيا دورتموند الألماني، ونظيره أيندهوفن الهولندي، عن تشكيل المباراة التي تجمع بينهما بعد قليل، ضمن منافسات إياب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا. 

وكانت مباراة ذهاب دور لـ16 بين بروسيا دروتموند وأيندهوفن قد انتهت بالتعادل الإيجابي هدف لكل فريق. 

تشكيل بروسيا دورتموند أمام ايندهوفن في دوري الأبطال 

في حراسة المرمى: جويجور كوبيل. 

الدفاع: ماتس هولمز، إيان ماتسين، نيكلاس زوله، صلح أوزكان. 

خط الوسط: مارسيل سابيتزر، جوليان براندت، إيميري كان. 

وفي الهجوم: جادون سانشو، نيكلاس فولكروج، دونيل مالين. 

تشكيل أيندهوفن أمام بورسيا دورتموند في دوري الأبطال 

في حراسة المرمى: والتر بينيتيز. 

الدفاع: جوردن تيزي، جيردي ستشوتين، أوليفير بوسكاجلي، سيرجينو ديست. 

خط الوسط: جوي فيرمان، جوس تسل، ماورو جونيور.

وفي الهجوم: يوهان باكايوكو، لوك دي يونج، كاليك تيلمان. 

دورتموند يسقط أمام جماهيره بثلاثية من هوفنهايم

وفي السياق ذاته، تعرض فريق بروسيا دورتموند للخسارة يوم الأحد الماضي على أرضه ووسط جماهيره، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، أمام ضيفه هوفنهايم، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "سيجنال إيدونا بارك"، ضمن منافسات الجولة الـ23 من الدوري الألماني "البوندسليجا".

وكان دورتموند متقدماً في النتيجة بهدفين مقابل هدف حتى انتهاء الشوط الأول، قبل أن يقلب هوفنهايم الطاولة، ويحول تأخره لفوز بالثلاثة.

دورتموند وهوفنهايم

وتقدم هوفنهايم بالهدف الأول في مرمى بروسيا دورتموند بالدقيقة الثانية من عمر المباراة، قبل أن يعادل أصحاب الأرض النتيجة في الدقيقة 21 عن طريق دونيايل مالين.

وأضاف نيكو شلوتيربيك الهدف الثاني لـ بروسيا دورتموند في الدقيقة 25، لينتهي النصف الأول من المباراة بتقدم "أسود الفيستفال" بنتيجة (2-1).

وفي الشوط الثاني كانت الأفضلية للضيوف، حيث نجح هوفنهايم في تسجيل الهدف الثاني والتعادل، في الدقيقة 61 من عمر المباراة عن طريق ماكسيميليان بيير، الذي سجل الهدف الثالث أيضاً بعد مرور 4 دقائق من هدف التعادل.

درتموند وهوفنهايم

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد هوفنهايم إلى النقطة 30 ليحتل المركز الثامن في جدول ترتيب الدوري الألماني، من 23 مباراة لعبها، إذ فاز في 8 مباريات، وتعادل 6 مرات، وخسر في 9.

دورتموند وهفنهايم

وتجمد رصيد بروسيا دورتموند عند النقطة 41 ليحتل المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الألماني، من 23 مباراة لعبها، إذ فاز في 11 لقاء، وتعادل 8 مرات، وتعرض للخسارة في 4.

search