السبت، 05 أكتوبر 2024

09:19 م

مفاجأة.. مرافق الراهب يسطس: القاتل طالب رهبنة من الصعيد (خاص)

الرهبان المصريون الثلاثة في جنوب أفريقيا

الرهبان المصريون الثلاثة في جنوب أفريقيا

داليا أشرف

A A

فجر مرافق الأب الراهب يسطس آفا ماركوس، الذي استشهد داخل الدير القبطي في جنوب أفريقيا، مفاجأة حول المتهم بقتل الرهبان الثلاثة قائلًا إنه “مصري وطالب رهبنة (أي تحت الاختبار)".

قتل الرهبان بجنوب إفريقيا

وأضاف مرافق الراهب الشهيد، خلال تصريحات خاصة لـ "تليجراف مصر"، أن القاتل من صعيد مصر ويدعى (س)، وعمره 35 عامًا، وهو من نفذ وحده عملية طعن الرهبان.

وأوضح المرافق، أن القاتل بعدما طعن الرهبان الثلاثة، ذبحهم دون فصل الرقبة، مشيرًا إلى أنه كان كثير المشاكل مع الرهبان، على حد تعبيره.

وحاول تليجراف مصر التواصل مع الكنيسة بشأن السؤال عن تورط “طالب رهبنة” في الجريمة، ولم  يتسنى الحصول على رد.

واقعة مقتل ثلاثة رهبان مصريين

وتباشر جهات التحقيق في جنوب أفريقيا، التحقيقات في واقعة مقتل ثلاثة رهبان مصريين، داخل دير دير القديس مارمرقس والانبا صموئيل المعترف، وهو تابع للكنيسة القبطية الأرثوذكسية في جوهانسبرج.

واستشهد كل من وكيل إيبارشية جنوب إفريقيا الراهب القمص تكلا الصموئيلي، والراهب يسطس آڤا ماركوس، والراهب مينا آڤا ماركوس، في حادث وصفته الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بـ"العمل الإجرامي".

فيما أعلنت وزارة الخارجية، اليوم الأربعاء، أنها تتابع مع السفارة المصرية في العاصمة الجنوب أفريقية بريتوريا، بصورة حثيثة، التحقيقات الخاصة بحادث مقتل ثلاثة من الرهبان المصريين.

حادث جنوب أفريقيا

وجاء في البيان الصادر عن الوزارة، أن سفير مصر في بريتوريا أحمد الفاضلي انتقل وأعضاء السفارة بصورة فورية إلى موقع الحادث، بعد التواصل المباشر مع قيادات قطاع المباحث والأدلة الجنائية بوزارة الشرطة الجنوب أفريقية، والتي بدأت على الفور التحقيق في الحادث.

وحرص السفير المصري على التواصل مع شعب الكنيسة بمقر الدير لتقديم واجب العزاء، والتأكيد على متابعة السفارة الحثيثة لمجريات التحقيق، بهدف الكشف عن ملابسات الحادث.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search